• ×

07:57 صباحًا , الخميس 24 جمادي الثاني 1443 / 27 يناير 2022

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


من خلال احتفالية متنوعة : جامعة الجوف تختتم آخر فعاليات اليوم الوطني 84

التاريخ 1435-12-28 01:13 مساءً
 


صحيفة نبض الشمال - الجوف


اختتمت الجامعة آخر فعاليات يوم الوطن 84 ، باحتفالية تضمنت العديد من الفعاليات والأنشطة، كان أبرزها توزيع جوائز المسابقة الوطنية الكبرى بالمدينة الجامعية، التي حضرها وشارك فيها عدد كبير من أبناء المنطقة والمقيمين فيها.
وبرعاية معالي مدير الجامعة، انطلق الحفل وسط حضورٍ كثيف، من المشاركين في المسابقة، وفئات المجتمع المختلفة، وسلَّم معاليه خلال ذلك الجائزة الكبرى (سيارة)، والتي فاز بها عبد الله بن أحمد الهويدي، كما سلَّم د. البشري 30 جائزة آيباد وجوال جالكسي وآيفون، للفائزين بجوائز المسابقة العامة للجمهور، وكذلك جوائز فرع المسابقة الإعلامية المتخصصة في مجال الأفلام الوثائقية (حجبت لعدم اكتمال الشروط)، الصحافة وفاز بجائزتها الأولى الإعلامي أحمد المحيسن، فيما جاء الإعلامي تيسير العيد في المركز الثاني، وقد حُكمت الجائزة بقسم اللغة العربية بالجامعة، كما حصد جائزة التصوير الضوئي ياسر الناوي في المركز الأول، عبد الرحمن الشاهر في المركز الثاني، فيما جاء محمد الرويلي ثالثاً، وقد قامت جمعية الثقافة والفنون بتحكيم هذا الفرع من فروع الجائزة .
وخلال كلمته التي رحّب فيها بالحضور، استشهد معالي الدكتور البشري ببحث علمي أجراه في جامعة الملك سعود حول الموقف التاريخي للملك عبد العزيز طيب الله ثراه، عندما آوى ( الدروز السوريين ) في قريات الملح، وحماهم من الاحتلال الفرنسي، مستعرضاً ما كانت عليه منطقة الجوف، وما هي عليه الآن، خلال الستين عاماً الماضية فقط : " وهذا مما يدعونا للوقوف على مقدار التنمية الشاملة التي تشهدها منطقة الجوف والتي من أبرزها جامعة الجوف وهي إحدى ثمار هذا العهد الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله".
وكان معالي مدير الجامعة، قد رحب بجميع الحضور معبراً عن سعادته بالتفاعل الذي شهدته مختلف فعاليات الاحتفال بيوم الوطن، مشيراً إلى أن هذا اليوم الغالي يجعلنا نتأمل " أين كنا وأين وصلنا وإلى أين يسير بنا هذا الوطن إن شاء الله"، مؤكداً على أن المملكة ولله الحمد والمنة من الدول التي تشهد نهضةً شاملة وأمناً ورخاءً يحسدها عليه كثيرون، وهذا ما يدعونا للعمل والتعاون والبناء المتواصل لنحافظ عليها ونحميها من كل حاقد وكائد.
كذلك أوضح عميد شؤون الطلاب د. هزاع الفويهي، أثناء كلمة ألقاها، أن الجامعة تسعى ومنذ نشأتها، إلى تفعيل كافة المناشط الجماعية، والتي توفر في معظمها جسوراً للتواصل والاتصال، بين الجامعة والمجتمع، ملفتاً إلى أن إقامة المسابقة، تعد إحدى أهم الأنشطة السنوية، التي تقدمها الجامعة، ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، على هذا السبيل، بالإضافة إلى الأدوار التي تلعبها بقية الكليات في هذا الجانب.
الطالب مشاري بن صالح الصالح الذي ألقى كلمة نيابة عن زملائه الطلاب، أشار إلى شعوره الدائم وزملائه، بالفخر والاعتزاز، نظراً لما حققته الجامعة من إنجازات، تمس حياة الطالب والطالبة، ووفرت من خلال هذه المنجزات، العديد من محفزات التحصيل العلمي المتميز، وبيئاتٍ تعليمية، تتناغم مع أحدث متطلبات تلقي العلم، رافعاً شكره وطلاب الجامعة، إلى معالي المدير وقياداتها ومنسوبيها، على جهودهم في سبيل دفع الجامعة على الطريق المرسوم لها ولمستقبلها.
كذلك أعرب الطالب محمد أحمد سلمان نيابةً عن زملائه طلاب المنح الدراسية، عن شكره وزملائه لقيادة هذه البلاد، ولأهالي المنطقة، وجامعة الجوف، على ما يتلقاه أبناء الأشقاء المقيمين، من دعم وحفاوة، داعياً الله أن يحفظ هذه البلاد ذخراً للإسلام والمسلمين.
الحفل الذي شهد العديد من الفقرات، تضمن قصيدتين شعريتين للطالب شلاش الرويلي والطالب فيصل العنزي، وأوبريت إنشادي وطني، من كلمات الشاعر الدكتور بدر المعيقل، قدمه أعضاء نادي الإنشاد بعمادة شؤون الطلاب، فيما اختتم الحفل بالسحب على جوائز المسابقة في كافة فروعها.
جدير بالذكر أن معالي مدير الجامعة دشن المعارض المصاحبة بهذه المناسبة ومن أبرزها معرض وكالة الأنباء السعودية (واس)، الذي تضمن عدداً من الصور الوطنية التاريخية، وصوراً لزيارة الملك عبدالله التاريخية للجوف، وصوراً أخرى لمناسبات منطقة وجامعة الجوف.
كما شاركت كليات الصيدلة، والطب، والعلوم الطبية التطبيقية، وعمادة السنة التحضيرية، في معارض متنوعة تواجد فيها طلاب الكليات بفاعلية، بالإضافة إلى طب الأسنان، التي شهد ركنها تدشين معالي مدير الجامعة، لقافلة (بسمتي)، التي ستشمل مدينة سكاكا والمراكز التابعة لها في مرحلتها الأولى، ومن ثم تواصل أعمالها التطوعية خدمة لمواطني منطقة الجوف كجزء من دور الجامعة في الخدمة الوطنية والمجتمعية.


تعليقات 0 إهداءات 0  375
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:57 صباحًا الخميس 24 جمادي الثاني 1443 / 27 يناير 2022.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET