• ×

07:56 صباحًا , الإثنين 16 ذو الحجة 1442 / 26 يوليو 2021

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


تعليم القريات يشارك في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية

التاريخ منذ أسبوع 04:22 مساءً
الإعلام والاتصال ـ نبض الشمال - القريات :
 
تشارك المملكة في الاختبارات الدولية ( PIRLS ) لما تحققه من أهداف سامية في قياس تقدم طلبة المرحلة الابتدائية في مهارات القراءة والكتابة .

حيث اعتمدت وزارة التعليم تنفيذ اختبارات محاكية لاختبارات الدراسة الدولية ( PIRLS ) لقياس مدى تقدم القراءة لجميع طلبة المملكة في الصف الرابع الابتدائي من خلال مراكز الدعم الصيفية، ويمثلها في تعليم القريات ابتدائية الإمام مسلم والابتدائية الثامنة عشر ، وذلك لقياس وتطوير المهارات اللغوية عبر منصة مدرستي ومنصة اختبار الخاصة بالاختبارات الدولية وبشكل أسبوعي.

من جانبه أوضح منسق الاختبارات الدولية بتعليم القريات خالد عويد العنزي بأن إدارة تعليم القريات حرصت وبمتابعة مستمرة من سعادة مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي بتقديم الدعم اللازم لمراكز الدعم الصيفية لتطبيق الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات وأصدرت عدد من القرارات ، بدايةً بتشكيل اللجان وتوزيع المهام وانتهاءً بنشر النتائج وتقديم التغذية الراجعة والتوصيات وبرامج التحسين للمدارس بشكل أسبوعي.

وتتولى المدارس المستهدفة تحفيز وتشجيع الطلبة على التسجيل في مراكز الدعم الصيفية وتهيئتهم على مهارات الفهم القرائي وتدريبهم على فنيات الاختبار من خلال الأنشطة المختلفة.

وقد جاءت نتائج الأسبوع لأول والثاني المرسلة من الوزارة للاختبارات المحاكية المنفذة في مراكز الدعم الصيفية بنسب مرتفعة عن المتوسط العام للمملكة وذلك بسبب الجهود المبذولة التي تهدف إلى تحسين الأداء والرفع من نواتج التعلم في ضوء أداء الطلبة .

تعليقات 0 إهداءات 0  112
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:56 صباحًا الإثنين 16 ذو الحجة 1442 / 26 يوليو 2021.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET