• ×

07:12 صباحًا , الثلاثاء 5 ذو القعدة 1442 / 15 يونيو 2021

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


بحضور وزير الصحة

سمو أمير الجوف يؤسس ويدشن عدد من المشاريع الصحية بالقريات

التاريخ 1442-05-06 06:02 مساءً
القريات - نبض الشمال :
 
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف الكترونيا اليوم ، عددا من المشروعات الصحية بمحافظة القريات ، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

وبعد أن عزف السلام الملكي ، بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة كلمة نوه بدعم حكومتنا الرشيدة للقطاع الصحي ، لافتاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من دعم مادي للخدمات الصحية خلال جائحة ( كوفيد19) وما زال هذا الدعم مستمر ونجني ثماره ولله الحمد بانخفاض تسجيل الحالات الإيجابية في جميع مناطق المملكة .

وأضاف الدكتور الربيعة أننا اليوم نجتمع بمحافظة القريات بتشريف ورعاية من سمو أمير منطقة الجوف لتدشين مشاريع تم الانتهاء منها بمبلغ يتجاوز 56 مليون ريال ، وأيضاً وضع حجر الأساس لمشاريع أخرى بتكلفة تقديرية تتجاوز 38 مليون ريال ، متأملاً الانتهاء منها في وقت قريب إن شاء الله .

وتطلع معاليه إلى أن تساهم هذه المشاريع في خدمة أهلنا في القريات وترفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين .

ورفع الدكتور الربيعة شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما تجده الخدمات الصحية في المملكة من اهتمام ودعم مادي ومعنوي ، كما أعرب عن شكره لسمو أمير منطقة الجوف على حرصه ومتابعته للعمل الصحي في المنطقة ومحافظاتها ، منوهاً بجهود زملائه منسوبي ومنسوبات صحة القريات على ما يقومون به من جهد في التصدي لجائحة كورونا .

بعد ذلك ألقى مدير الشؤون الصحية بالقريات الدكتور محمد بن موسى الخمعلي كلمة ، استعرض من خلالها المشاريع التي سيتم تدشينها في ثلاث مستشفيات وسبعة مراكز صحية بالمحافظة ، وكذلك وضع حجر الأساس لثمانية مشاريع تطويرية وإنشائية ، تشمل البنى التحتية وإحلال بعض الأنظمة وإعادة تأهيل بعض الأقسام في مستشفيين ، وأيضاً إنشاء مركزين متخصصين لخدمة فئة معينة من السكان وإعادة تأهيل وتطوير مركز صحي بقيمة إجمالية تجاوزت ثمانية وثلاثون مليون ريال ، معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الجوف على تشريفه لهذا الحفل ودعم معالي وزير الصحة لتلك المشروعات.

ثم شاهد سموه عرضا مرئيا عن المشروعات المدشنة وهي تطوير مركز الطوارئ بمستشفى القريات العام ، وتطوير العناية المركزة للكبار، وانشاء العناية المركزة للأطفال ، وبهو وممر المريض بمدخل المستشفى العام ، بالإضافة الى تطوير العديد من المرافق واعادة تأهيلها منها مستشفى العيساوية وعدد من المراكز الصحية التابعة للمحافظة.

وشهد الأمير فيصل بن نواف ومعالي وزير الصحة بعد ذلك توقيع اتفاقية بين صحة القريات وجمعية حياة لرعاية مرضى السرطان .

وثمن سمو أمير منطقة الجوف دعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لكافة المشروعات الصحية والطبية بالمنطقة ، والتي تأتي حرصاً على صحة المواطن والمقيم ، معربا عن شكره وتقديره لجهود وزارة الصحة ومتابعة وحرص معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على تنفيذ تلك المشاريع من قبل الشؤون الصحية بالمنطقة والمحافظة، متمنيا لهم التوفيق لتقديم افضل الخدمات الصحية للجميع.

حضر الحفل وكيل إمارة الجوف حسين بن محمد آل سلطان، ومحافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس حبيب بن محمد عبدالصمد، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف فارس بن مخيلف الرويلي.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0 إهداءات 0  418
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:12 صباحًا الثلاثاء 5 ذو القعدة 1442 / 15 يونيو 2021.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET