• ×

04:23 مساءً , الأحد 14 ربيع الثاني 1442 / 29 نوفمبر 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


تنمية سكاكا تنظم فعالية "مقشوشات" في قلعة زعبل

التاريخ منذ أسبوع 08:14 مساءً
الجوف - نبض الشمال :
 
بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف, نظمت لجنة التنمية الأهلية الإجتماعية بسكاكا فعالية "مقشوشات" بجوار قلعة زعبل بمدينة سكاكا, وتستمر لمدة يومين إبتداءاً من يوم أمس الخميس تحت شعار " إرثنا وطبخنا السعودي" .

وبين رئيس مجلس الإدارة تيسير بن عبدالرحمن العلي أن الفعالية دمجت بين الموروث والإرث, حيث جاءت فكرة "مقشوشات" في إنشاء مطعم سعودي بأحد المواقع الأثرية الشهيرة بمدينة سكاكا وهي قلعة زعبل, وأشار العلي أن اللجنة تسعى من خلال هذه الفعالية لتنمية الموقع إقتصادياً عبر تجربة حية لمطعم تراثي في المواقع الأثرية, وتنمية الحراك السياحي خلال إجازة نهاية الأسبوع, في فعالية تعد الأولى من نوعها في الموقع.

ولفت إلى أن الفعالية تضم مجموعة من الطباخات السعوديات التي يقدمن للزوار أشهى الأطباق السعودية من الكبسة والمرقوق والجريش وخبز المقشوش أحد الأكلات الجوفية المشهورة, وتم تجهيز جلسات تراثية لرواد المطعم, وتقديم القهوة والشاي بالمجان للزوار حيث عرفت أهالي الجوف بكرمهم وضيافتهم.

وشهد اليوم الأول إقبال جيد من الزوار مع الأخذ بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد, وشملت فعاليات يوم الخميس عروض الخيل قدمها فرسان الجوف في استعراض للخيول بالموقع, كما نظمت ندوة حوارية بالتعاون مع مجلس شباب الجوف تحت عنوان " رياديات ناجحات", شارك فيها الرياديات نوف النحاس وهناء جمال ووعد المويشير, وأدار الحوار ريم السليمان, وتحدث الضيفات عن تجربتهن الناجحة في إدارة مشاريعهم الريادية, وعن خوض المرأة سوق العمل حيث سجلت نجاح كبير لايقل عن الرجل, وعرضن التحديات اللاتي واجهنها أثناء المشروع وإدارته والوصول لطريق النجاح .

وفي نهاية اليوم الأول كانت ليلة زعبل الإنشادية للمنشد عبدالمجيد الفالح قدم فيها مجموعة من الشيلات وسط تفاعل كبير من الحضور .



image

image

image

image

image

image

تعليقات 0 إهداءات 0  75
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:23 مساءً الأحد 14 ربيع الثاني 1442 / 29 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET