• ×

01:18 صباحًا , الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 / 27 أكتوبر 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


صدور كتاب "الاتجاه الفكري والخطاب الأدبي المعاصر" للمؤلف: سلمان بن الأفنس الشراري "رحمه الله"

التاريخ منذ 3 أسبوع 01:41 مساءً
أسرة التحرير - نبض الشمال :
 
صدر وطرح في منافذ البيع كتاب (الاتجاه الفكري والخطاب الأدبي المعاصر) للمؤلف: سلمان بن الأفنس الشراري.. وقدّم له الأستاذ: خليل بن إبراهيم الفزيع الذي أشاد بمنهج المؤلف في هذا الكتاب وقال : (سيلاحظ القارئ بعد الإنتهاء من قراءة الكتاب ...أن الشراري قد إتكأ على المصطلحات النقدية الوافدة في تعامله مع المؤلفات التي تعرّض لها في هذا الكتاب وهي مصطلحات مراوغة يصعب السيطرة عليها من قِبل غير الراسخين في علم النقد.....).

كما قال المؤلف في التعريف بالكتاب: (آثرت أن يخرج الكتاب لشتى العلوم الابداعية، وفي هذا تنوع معرفي لا يقدر عليه إلا من غاص في بحر الثقافة ليلتقط محاراتها وأصدافها وكنوزها العتيقة...).

الجدير بالذكر أن هذا الكتاب يُعتبر من المخطوطات القيّمة التي لم يكتب لها الخروج للضوء في فترة حياة مؤلفه فكان لأبنه الأستاذ: إبراهيم بن سلمان الشراري وقفة مع هذا الكتاب ليظهر للنور أخيراً فقال عن الكتاب : ( يُعد هذا الكتاب من الكتب التي حرص والدي الأديب: سلمان بن الأفنس الشراري على إصدارها ؛ حيث أنه عبارة عن مقالات في النقد والقراءة لما صدر من كتب أدبية وثقافية ودواوين شعرية ولكن سيف المنية حال دون ذلك وها أنا ذا أطرحه ليرى النور وأتمنى أن يكون في طرحه ما يثري الثقافة والمثقفين....).

هذا وقد تقدم بالشكر للأستاذ: محمد بن حلوان الشراري الذي سانده ووقف معه وأشرف على الكتاب حتى نهاية العمل عليه.

- الكتاب : يُعتبر من الكتب المنهجية في النقد الهادف والدراسة الموضوعية لبعض المؤلفات ويعتبر إضافة للمكتبة الثقافية في الوطن العربي.

تعليقات 0 إهداءات 0  363
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:18 صباحًا الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 / 27 أكتوبر 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET