• ×

06:41 مساءً , الأحد 21 ذو القعدة 1441 / 12 يوليو 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


مجمع الخندق يطبق برنامج التطوير المهني القائم على المدرسة

التاريخ 1441-03-16 01:23 مساءً
فواز الرويلي - الجوف - نبض الشمال :
 
ضمن برامج المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم ، و الهادفة إلى تمكين المدارس من بناء نظام تطوير مهني مستدام ، قام مجمع الخندق التعليمي بهديب و بحضور مدير مكتب التعليم بصوير المكلف فايز بن أميلح الرويلي ، و مشرف التربية الإسلامية صالح بن صفوق الرويلي ، وقائد المجمع حامد بن ملحان الرويلي وعددٍ من التربويين ، بإقامة برنامج التطوير المهني القائم على المدرسة "بحث الدرس" نفذه المعلم سالم بن بركة الرشيدي .

قام الرشيدي بتنفيذ استراتيجية "بحث الدرس" بطريقة نموذجية ، من خلال تطبيق عددٍ من الأهداف التربوية ، و التخطيط لسير الدرس ، يتم خلال الاستراتيجية تحديد احتياجات الطلاب ، و بحث سبل سدّ هذه الاحتياجات من خلال تبادل المعلومات و تلاقح الخبرات بين أعضاء الفريق .

من جانبه أوضح مشرف التربية الإسلامية صالح بن صفوق الرويلي أن المشروع يهدف إلى تحسين خطة الدرس و تنفيذها ، و جمع البيانات حول مدى فاعلية استراتيجية الدرس و طرق عرضه ، و تطوير المجموعات المهنية ، بالإضافة إلى بناء نظام تطوير مهني مستدام للمعلمين .

هذا و يذكر بأنه قد تم عقد عدة لقاءات قبل الدرس و بعده ، يتم مناقشة ما تم عرضه و إبداء الآراء جول طرق التنفيذ و مدى فاعليتها .


image

image

image

image

image

تعليقات 0 إهداءات 0  130
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:41 مساءً الأحد 21 ذو القعدة 1441 / 12 يوليو 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET