• ×

11:49 مساءً , الجمعة 14 ربيع الأول 1445 / 29 سبتمبر 2023

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


العالم يستيقظ على صاروخ كوري شمالي.. و"ترامب" يعلّق: هل روسيا مسرورة؟

التاريخ 1438-08-18 10:48 صباحًا
وكالات - نبض الشمال :
 
في أول تعليق من واشنطن على تجربة كوريا الشمالية صاروخاً جديداً يوم الأحد، أدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا على الخط، في تعليقه على ما حدث.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس دونالد ترامب "لا يمكن أن يتخيل أن روسيا مسرورة" بأحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية، مع سقوط الصاروخ الذي أطلقته في منطقة قريبة لروسيا أكثر من اليابان.

وقال البيت الأبيض إن عملية الإطلاق تلك تمثل نداءً لكل الدول؛ من أجل تطبيق عقوبات أشد على كوريا الشمالية.

من جهته، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن وزيري خارجية اليابان وكوريا الجنوبية أجريا اتصالاً هاتفياً يوم الأحد؛ لبحث إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً.

وقال "آبي" أيضاً للصحفيين إن شوتارو ياتشي كبير مستشاريه لشؤون الأمن أجرى اتصالاً هاتفياً مع إتش. آر مكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي؛ لبحث تلك القضية.

وأضاف "آبي": "سنواصل التنسيق عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية؛ للردّ على موقف كوريا الشمالية".

أما وزارة الخزانة الأمريكية فقالت إنها تدرس كل الوسائل المتاحة لديها لحرمان كوريا الشمالية من الاستفادة من النظام المالي العالمي؛ لكبح برامجها لتطوير أسلحة وصواريخ نووية.

وأطلقت كوريا الشمالية قذيفة يُعتقد أنها صاروخ باليستي في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، وذلك بعد أيام من انتخاب مون جيه إن- رئيساً لكوريا الجنوبية.

وأطلقت كوريا الشمالية الصاروخ من مدينة كيوسونج في شمال غرب البلاد، بحسب الجيش الكوري الجنوبي. ولم يتسنّ على الفور الحصول على مزيد من التفاصيل.

وهذا أول إطلاق لصاروخ منذ 29 أبريل الماضي. ويأتي الإطلاق بعد يوم واحد من تصريحات مسؤولة بارزة بوزارة الخارجية الكورية الشمالية أعربت فيها عن استعداد بيونج يانج لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة "إذا توفرت الظروف المناسبة".



تعليقات 0 إهداءات 0  436
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:49 مساءً الجمعة 14 ربيع الأول 1445 / 29 سبتمبر 2023.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET