• ×

09:34 مساءً , الأحد 16 محرم 1444 / 14 أغسطس 2022

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


قافلة سابك للعلوم في زيتون الجوف

التاريخ 1438-05-04 02:11 مساءً
العلاقات العامة - الجوف - نبض الشمال :
 
تجذب قافلة سابك للعلوم أطفال مهرجان الزيتون بالجوف ضمن مشاركتها بمعرض خاص في فعاليات المهرجان التي تستمر حتى السادس من الشهر القادم تحت شعار زيتنا من جوفنا .

وتعد قافلة العلوم وهي إحدى مبادرات شركة سابك للمسئولية الاجتماعية التي تهتم لجذب النشء للعلوم والابتكار والمعرفة والإبداع بقالب تفاعلي وتستهدف القافلة الأطفال من سن 6 إلى 12 سنة , وتشمل قافلة سابك للعلوم خمسة أقسام رئيسية هي الكيمياء وتقنية المعلومات إضافة إلى قسم الطاقة والاستدامة والبيئة والقسم الخامس الابتكار.

وبين ماجد أبو عبيد مدير مبادرة قافلة سابك للعلوم أن القافلة تعتبر رحلة علمية ترفيهية تفاعلية مدتها من 25 إلى 30 دقيقة تحتوي على أنشطة تفاعلية وورش عمل ومناقشات مابين المتطوعات داخل الأقسام مع الأطفال .

وذكر أبو عبيد أن الهدف منها تفاعلي أكثر من كونها تلقيني أو تقليدي ويحصل الطفل في نهاية الجولة على شهادة معتمدة من سابك على مشاركته في القافلة إضافة إلى هدية بسيطة .

وتهدف سابك من خلال هذه المبادرة إلى تشجيع حب النشء إلى المعارف والعلوم والابتكار والإبداع وبين أبو عبيد أن القافلة جابت 11 منطقة سابقاً والجوف حالياً وستستمر القافلة إلى نهاية مهرجان الزيتون.

وذكر مدير القافلة أن مشاركة المتطوعين والمتطوعات من أبناء منطقة الجوف بعد حصولهم على تدريب مكثف والكامل من قبل موظفين شركة سابك في الأقسام الخمسة , وتميزت القافلة بالجوف بتفاعل كبير من شباب وبنات المنطقة .

وبين أبو عبيد أن الشباب دورهم تنظيمي إضافة إلى الاستقبال والتسجيل والمتطوعات في الشرح الداخلي للأقسام .

وكانت رعاية سابك للمهرجان هي اللي دفعت لحضور القافلة لإقامة المبادرة خلال هذه الأيام لما لمهرجان الزيتون من قوة حضور وشهرته على المستوى الخليجي.

ورفع ماجد ابو عبيد مدير قافلة سابك شكره وتقديره إلى سمو أمير المنطقة واللجنة المنظمة بما لاقت المبادرة من تسهيلات ودعم وتفاعل وحضور وزيارة سمو أمير المنطقة إلى القافلة اكبر داعم لها.

من جهة أخرى بين ماجد أبو عبيد أن القافلة استقطبت أكثر من 43 ألف طفل وطفلة خلال جولتها على مستوى المملكة وأكثر من 800 متطوع ومتطوعة.

وبين عبدالعزيز السويلم أننا نقوم بإدارة وتشغيل قافلة العلوم كمجموعة من المتطوعين والمتطوعات من فريق ون هاند التطوعي والفريق يضم آلاف المتطوعين من جميع أنحاء المملكة وأينما حلة القافلة يتم تشغيلها من أبناء المنطقة المنظمين للفريق التطوعي المتطوعات الشرح الداخلي والتفاعلي للطفل المتطوعين دورهم استقبال الطفل وتسجيله وطباعة الشهادات وتوجيه أولياء الأمور .

عندنا لمحة عن شركة سابك يقوم المتطوعين بعرضها وأجهزة لمسة اختبار الذكاء بالاضافة على تنظيم الزوار داخل المخيم ولله الحمد قوافل سابك من متطوعينا يتم تدريبهم بالتدريب اللازم وتجهيزهم لتشغيل وإدارة هذه الفعالية بالكامل.




image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 0 إهداءات 0  689
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:34 مساءً الأحد 16 محرم 1444 / 14 أغسطس 2022.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET