• ×

07:29 مساءً , الجمعة 2 ذو الحجة 1443 / 1 يوليو 2022

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


جامعة الجوف تنهي خطتها الخمسية الأولى

التاريخ 1438-01-19 11:54 صباحًا
العلاقات العامة - الجوف - نبض الشمال :
 
أكد معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل بن محمد البشري، أن عديد اللقاءات والورش التي أقيمت من أجل إعداد الخطة الاستراتيجية الأولى للجامعة أثمرت ولله الحمد والمنة عن الخروج بنتائج إيجابية وصياغة الخطة بشكل نهائي إعداداً لعرضها على مجلس الجامعة ثم الانطلاق لتحقيقها إن شاء الله، توافقاً مع برنامج التحول الوطني والرؤية الطموحة للبلاد، حيث يمثل التخطيط الاستراتيجي حجر الزاوية لكل الجامعات والمنظمات، موضحاً أن الجامعة بعد استقرت هياكلها التنظيمية وبنيتها التحتية انطلقت لإعداد خطتها الاستراتيجية، ومتمنياً مشاركة المجتمع المحلي بكل فئاته، وقياداته للمساهمة مع الجامعة في تحقيق الكثير من الطموحات والأحلام، ومؤكداً في ذات الوقت أن المجتمع الواعي المثقف يكون عوناً ورقيباً على الجامعة بعد أن تعلن خطتها النهائية، وله الحق في مساءلتها عن أي بند من بنود الخطة.

جاء ذلك خلال كلمته ضمن فعاليات الورشة الأخيرة للخطة الاستراتيجية، التي أقيمت مساء الأحد بقاعة الملك عبد العزيز في كلية طب الأسنان، بحضور جمع من المدعوين والمدعوات من المجتمع المحلي، حيث أوضح معاليه أن هذه الورشة تعتبر مرحلة مهمة جداً، وستكون محل اهتمام ومتابعة لتجاوز التحدي الأكبر المتمثل في تطبيق الخطة وتحقيق أهدافها "لايجب أن تبقى هذه الخطة الطموحة حبيسة الأدراج بل لابد من العمل الجاد من أجل تطبيقها وتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة التي تعوّل على الجامعات الشيء الكثير..".

وأشاد الدكتور البشري بالجهود المبذولة داخل أروقة الجامعة، في سبيل تحقيق الاعتماد المؤسسي والبرامجي، والذي يمثل تحدياً كبيراً جداً يقف في طريق كل الجامعات، مؤكداً على اتّقاد جذوة الطموح لدى الجميع لتحقيق الاعتماد المؤسسي، مقارنةً بالعمر الزمني للجامعة، مقابل ما فيها من كليات وأقسام وطلبة يقارب عددهم 29 ألفاً في سكاكا والقريات وطبرجل، لافتاً إلى أن تحقيق متطلبات المجتمع المحلي والطلبة وأعضاء هيئة التدريس، تؤثر في الاعتماد المؤسسي، والذي يعني تحقيقه هدفاً متميزاً للجامعة.

وطمأن الدكتور البشري مجتمع الجوف بأن الجامعة حققت الكثير من المنجزات في مجالات عدة يطمح لها المجتمع " جامعتكم تسير في الطريق الصحيحة وتنمو يوماً بعد يوم في ظل الدعم الكبير من القيادة الحكيمة ..".

وكانت الورشة قد انطلقت بكلمة لوكيل الجامعة للتطوير والجودة د. هشام الجيلاني، أوضح خلالها للحضور أهمية المشاركة المجتمعية في هذه الورشة، وضرورة التفاعل مع مراحل إعدادها للتطبيق، مستعرضاً أهم التحديات التي واجهت فريق العمل أثناء الإعداد.

وأثناء العرض الرئيسي تناول المشرف العام على مكتب الريادة الحديث للاستشارات د. عصام الفيلالي، تفاصيل عدة حول الكيفية التي تم عبرها إعداد الخطة، وأهم البنود التي تتضمنها، ومختلف الجوانب التي تحيط بها من مؤشرات قياس الأداء وغيرها، فيما شارك الحضور باستطلاع رأي حول مضامين الورشة والخطة بشكل عام، بالإضافة إلى المداخلات الثرية من الحضور في قسم الرجال، وكذلك السيدات.


image

image

image


تعليقات 0 إهداءات 0  447
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:29 مساءً الجمعة 2 ذو الحجة 1443 / 1 يوليو 2022.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET