• ×

08:42 مساءً , الجمعة 2 ذو الحجة 1443 / 1 يوليو 2022

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


تأجيل افتتاح طريق الملك خالد بالطائف بسبب "أخطاء هندسية"

التاريخ 1436-02-09 06:39 صباحًا
الطائف - نبض الشمال :
 
لم تكتمل فرحة أهالي حي السحيلي ومخطط الملك فهد في الطائف بافتتاح طريق الملك خالد بعد إغلاقه لأكثر من عام، حيث تفاجأوا بظهور عدد من الأخطاء الهندسية في الطريق وتدني مستوى العمل ووجود مرتفعات ومنخفضات في بنيته الأساسية مما تسبب في العديد من الحوادث.

وقال خالد الزهراني وهو من سكان حي السحيلي إن المشروع تسبب في كثير من المشاكل من حيث الازدحام الشديد عند دخول الحي والخروج منه في وقت سابق، وكنا نعتقد أنه بعد إغلاقه هذه المدة سيخرج لنا بتنظيم جيد إلا أن ما شاهدناه يخالف ما ذكر من تطوير، وتساءل: "هل يعقل أن ينخفض الطريق الرئيس عن خطوط الخدمة نحو متر، وهل أرواح سالكيه أصبحت رخيصة؟".

واستنكر عبدالله العتيبي من سكان الحي افتتاح الشارع بوضعه الحالي، مشيرا إلى أن الطريق تسلكه جميع الشاحنات القادمة من الرياض ومتجهة إلى المنطقة الجنوبية، وكذلك يحيط بالموقع كثير من المباني التعليمية التي تجعل الموقع يكتظ بالطلاب والموظفين كل صباح، فلا يكاد يمر يوم حتى نشاهد حادثا بالموقع نتيجة إهمال وتأخر المقاول المنفذ للمشروع.

وذكر محسن المنصوري أن مدة تنفيذ المشروع حسب ما هو مدون على لوحته 72 يوما فقط، وتم تسلم المشروع بتاريخ 25/5 /1434 أي قبل عام ونصف العام من الآن، والطريق افتتح منذ فترة قصيرة وبهذه الحالة السيئة.

وبدوره، اكتفى المتحدث الرسمي لأمانة محافظة الطائف إسماعيل إبراهيم بالرد على هذه الملاحظات بقوله إن المشروع انطلقت فيه المرحلة الثانية من العمل، وهي متعلقة بطريق الخدمات وتهيئة المناسيب للطريق.

تعليقات 0 إهداءات 0  411
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:42 مساءً الجمعة 2 ذو الحجة 1443 / 1 يوليو 2022.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET