• ×

08:56 مساءً , الجمعة 2 ذو الحجة 1443 / 1 يوليو 2022

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


الخنين : تعليم القريات أحد ميادين التعليم المبادرة

ختام فعاليات ورشة "دور القيادة المدرسية في التعلم النشط"

التاريخ 1437-01-15 02:55 مساءً
الإعلام التربوي - القريات - نبض الشمال :
 

بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ سالم شتيوي والمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة بنت محمد المعارك بدأ اليوم الثالث من ورشة العمل( فاعلية القيادة المدرسية في التعلم النشط) بورقة عمل مقدمة من الدكتورة حنان محمد الشواف من تعليم وادي الدواسر تحمل عنوان"فاعلية القيادة المدرسية في دعم بيئات التعلم النشط" ومن ثم تقديم ورشة عمل بعنوان:"مقياس مدى فاعلية القيادة المدرسية في التعلم النشط"، ومن ثم استعرضت اللجنة العلمية مسودة دليل القيادة المدرسية ودورها في التعلم النشط، تلا ذلك تقييم الورشة من قبل المشاركين والمشاركات، ومن ثم تكريم المشاركين والمشاركات في الورشة، ومن ثم اختتم مقدم اللقاء الأستاذ إبراهيم الحربي بكلمات ترحيبة كما كانت بداية اللقاء.
بداية اللقاء كانت مع مديرة عام الإشراف التربوي بالوزارة الأستاذة نهاية بنت عبدالله الخنين حيث تقول: إنه ليسعدني وأنا أحمل معكم شرف رسالة التعليم أن أقف بين أيديكم في أحد ميادين التعليم المبادرة إلى تقديم الدعم المتواصل لخدمة التربية والتعليم ألا وهي محافظة القريات الممثلة في سعادة مدير التعليم وجميع منسوبيها ومنسوباتها الكرام فلهم جل الشكر والتقدير، وتابعت الخنين: كما وأنقل في هذا المقام لكم جميعا تقدير قيادات الوزارة ودعمهم ومؤازرتهم لمسيرتكم القيادية والإشرافية فأنتم من يعول عليكم في تفعيل وتطوير بيئات التعلم وتحسين مخرجات واستشراف مستقبل الجيل بوصفه عماد التنمية المرتبط بمستقبل الوطن ونموه الاقتصادي من خلال الاقتدار المعرفي والحضاري لأبنائة.
وأنهت حديثها الخنين قائلة: لا يفوتني أن أشيد بجهودكم المخلصة ،كما ويطيب لي أن أتقدم بفائق الشكر والتقدير لسعادة مدير التعليم بمحافظة القريات الدكتور محمد الثبيتي ومساعديه ورئيس ورئيسة الإشراف التربوي، وكافة المشرفين والمشرفات ومنسوبي التعليم بالمحافظة على حسن الاستقبال والإعداد لهذا اللقاء، والشكر موصول لأخواني وأخواتي مشرفي ومشرفات القيادة المدرسية ومنسقي ومنسقات التعلم النشط ومديري ومديرات المدارس، ونوهت الخنين على تطلعات الوزارة قائلة: تطلعنا في الوزارة لتحقيق الابداع والتألق الهادف إلى تطوير الأداء المدرسي بجميع ابعاده واستراتيجياته.
حنان الشواف المساعدة للشؤون التعليمية بوادي الدواسر أشادت بكرم الاستقبال والتنظيم للورشة، ومن الناحية العلمية قالت الشواف: أوراق العمل جدا مفيدة وركزت كثيرا على التعلم النشط.
ومن تعليم بريدة تقول القائدة التربوية للابتدائية الخامسة والثمانين الأستاذة مزنة الحوشاني: كلمات الشكر تعجز عن شكر اللجان المنظمة والتي تدل على التركيز في التنظيم ، ويطيب لي في هذا المقام أن أتقدم بخالص الشكر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، فالجهود مميزة والتقنية عالية الجودة في العروض، والمادة أكثر من نافعة وذات عمق تخدم الميدان التربوي لتقديم تعلم نشط مميز.
ومن تعليم مكة كان لقاء الإعلام التربوي برئيسة قسم الإدارة المدرسية الأستاذة لطيفة الفيفي حيث تقول: كان لقاءً جميلا ورائعا بروعة تنظيمه وجودة أوراق العمل المقدمة والورش المنفذة التي رسخت مفاهيم التعلم النشط وأدوات القياس المدرسية ، فكل الشكر والتقدير للقائمين عليه إعدادا وتنظيما وتنفيذا.
فاطمة ماضي الشهراني قائدة مدرسة ابتدائية الشقيقة الثامنة بتعليم بيشة تقول : العرض كان في غاية الروعة والترتيب والتنظيم والمادة العلمية التي استفدنا منها جميعا واستفدنا كذلك من تبادل الخبرات.
ومن تعليم حائل كان لقاء الإعلام التربوي بمشرفة الإدارة المدرسية الأستاذة سارة إبراهيم الشمري التي باركت وأثنت على جهود القائمين على ورشة العمل "دور القيادة المدرسية في التعلم النشط" وأنهت حديثها الشمري قائلة: أتقدم بشكري لتعليم القريات وأخص بالذكر الإشراف التربوي والإعلام التربوي على جهودهم الرائعة.
ومن تعليم ينبع تقول رئيسة شعبة القيادة المدرسية الأستاذة أميمة محمد النحاس : لقاء هادف بكل ما تحمل الكلمة من معنى وسيكون له تأثير إيجابي على قيادات المدارس لاستثمار الطالب وتأهيله،وصقل شخصيته لإخراجه للحياة المهنية ، وذكرت النحاس: خرجنا بمفهوم شامل للتعلم النشط وفلسفته ودور قائد المدرسة في تفعيل التعلم النشط بالإضافة إلى دور القائمين في الميدان التربوي.
ومن تعليم عسير تقول الأستاذة زينة ظافر الشهراني مديرة روضة وابتدائية الذكر النموذجية: كل الشكر لتعليم القريات على تهيئة المكان المريح لمثل هكذا ملتقيات، كذلك المادة العلمية وقيمتها التي نالت على استحسان الجميع في شموليتها وأهميتها بالنسبة للطور والتغيير.
الأستاذة هيفاء محمد المطر قائدة تربوية من تعليم الأحساء تقول: انطلاقا من قوله تعالى "وقل رب زدني علما" سعدت كثيرا بلقاء الجميع،واكتسبت معرفة بأمور كثيرة عن المدرسة النشطة وربطها بالدليل الإجرائي والتنظيمي فجميعنا بإذن الله نسعى لتحقيق الإبداع والتطوير للمتعلم ليخدم نفسه ووطنه .
ومن تعليم الزلفي القائدة التربوية الأستاذة مها فهد التي عبرت عن مدى شكرها لإدارة التعليم بالقريات ممثلة بالإشراف التربوي حيث تقول: كل الشكر والتقدير على جهود تعليم القريات على هذا الاستقبال الرائع وسعدنا بما قدم خلال اللقاء من معلومات وتبادل للخبرات ونسأل الله التوفيق للجميع.
من تعليم وادي الدواسر تقول نفلا الدوسري : كل الشكر على التنظيم وحفاوة الاستقبال الذي ليس بمستغرب على تعليم القريات ، وقالت الدوسري: أشكر جميع القائمين على هذا اللقاء ولما وجدناه من فائدة وإثراء في مجال التعلم النشط .
وبالعودة لتعليم عسير تقول رئيسة قسم القيادة المدرسية بتعليم عسير الأستاذة حالية فقية : سرني ما وجدت من حسن التهيئة والاستعداد والاستقبال ومناسبة المكان والتقنية العالية والتنظيم لأوراق العمل والورش حيث كانت متنوعة وهادفة وثرية.
ومن تعليم جازان تقول حليمة حكيم: كل الشكر والتقدير للقائمين على هذا العمل الأكثر من رائع حيث اكتسبنا من خلاله العلم والتعارف وكل مستجدات التعلم النشط.
ومن تعليم الباحة تقول القائدة التربوية الأستاذة نادية الغامدي: كل الشكر والتقدير لتعليم القريات لهذا الإعداد الجيد واللقاء الهادف الذي يخدم المتدرب وتقديم وتقديم ورش عمل توضح أهمية التعلم النشط وكيفية تفعيلة داخل البيئة المدرسية.
ومن سكاكا الجوف تقول مشرفة القيادة المدرسية نورة المطيري : أتوجه بخالص الشكر على حسن التنظيم والاستقبال حيث كانت المادة العلمية المقدمة هادفة ومتنوعة ومحققة للأهداف المرجوة من الورشة، وشاطرتها الرأي الأستاذة عذبة الكناني من تعليم القنفذة، والأستاذة نعيمة فهد الفايز قائدة مدرسة الابتدائية السابعة من تعليم ينبع،والأستاذة ضحية العنزي من تعليم الحدود الشمالية، ومن تعليم العلا المشرفة التربوية الأستاذة فايزة البلوي، وقائدة الابتدائية الثانية والأربعين الأستاذة غزيل النفيعي، والأستاذة شيخة هزاع البصيص مديرة المدرسة الابتدائية الخامسة عشر بتعليم حفر الباطن.
من جانبها رفعت مديرة عام الإشراف التربوي بالوزارة الأستاذة نهاية بنت عبدالله الخنين باسمها واسم المشاركات في الورشة أحر التعازي لرئيسة الإشراف التربوي الأستاذة عائشة بنت شنوان العنزي حيث قالت الخنين" ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم باسمي واسم المشاركات في الورشة بأحر التعازي للأخت عائشة العنزي رئيسة الإشراف التربوي في وفاة والدتها رحمها الله وأسكنها فسيح جناته والهم ذويها الصبر والسلوان".
كما رفعت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة المعارك تعزيتها باسم مدير التعليم وأسم منسوبي ومنسوبات إدارة التعليم بمحافظة القريات.



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 0 إهداءات 0  1642
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:56 مساءً الجمعة 2 ذو الحجة 1443 / 1 يوليو 2022.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET