• ×

08:31 صباحًا , الإثنين 16 ذو الحجة 1442 / 26 يوليو 2021

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


التاريخ منذ أسبوع 08:19 مساءً
من يصنع المعادن؟
عليك أن تعود معي الى قرابة ٣٠ سنة تقريباً ، سأخبرك بقصة شاهدتها صغيراً وهي ثور وسلحفاة خرجا للتنزه يوماً في الغابة و نسيا مفتاح العلب "المفك" ، وقالت السلحفاة أنا آتيك به فلا تأكل مافي العلبة حتى أعود ؟! ، وفعلاً انتظر وانتظر وانتظر وأتت السلحفاة بعد فترة طويلة وقالت للثور : أنا لم أذهب للمنزل ولكن أردت أن أرى هل انت صديقي؟! ، لم تعلم السلحفاة أن الوقت ذهب على الثور و تضور جوعاً كي تأتي بالفرج وهذه السلحفاة التي كانت قاعدة تراقب تصرفات الثور..!

الفكرة أن أختبار الصداقة لا يأتي بالتصنع و المقالب ، تمزقت أواصر المحبة تحت هذا المثل العربي الذي لوو عنقه و حرفوا مقصده و هو "الصديق وقت الضيق" لاشك في صعوبة إيجاد صديق حقيقي يتمسك بقوة بك ويقف بجانبك وخاصة في أوقات الضيق لك ، ولكن الظروف هي من تقرر وليس تصنّع الضيق ؟!
فالمزاح لايكسب عدواً، ولكن كثيراً ما يفقدك صديقاً ، فالناس ليست ألعاب ومواد للتجارب.

وأخيراً الصديق الحقيقي هو الذي يوسع لك في المجلس، ويسبقك بالسلام إذا لقيك، ويسعى في حاجتك إذا إحتجت إليه، الصداقة ليست ذهب تكنزه بل مشاعر تبذلها و أقوال تساند بها من تحب ، وأعمال طيبة تريح بها من تصادق ، والرجال معادن تصنعها الظروف ....لنفسها ولصديقها وتمتلك طاقات إيجابية ولا تعدم من الطاقات السلبية !. فاجعل لنفسك حظاً من شعور الذين قاساه من اكتشفت صداقته وجعلته لك صديقاً ، باحداث باطلة ومزيفة.

من عمق الكلمة...

تعليقات 1 إهداءات 0  406
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • منذ أسبوع 08:24 صباحًا احمد محمد الفيفي :
    مبدع مقال في الصميم
    ومثل اوصل المعنى لحقيقة الصديق الصادق
    وفقك الله ورفع قدرك دنيا وآخرة

القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:31 صباحًا الإثنين 16 ذو الحجة 1442 / 26 يوليو 2021.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET