• ×

05:02 مساءً , الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 / 5 أغسطس 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


التاريخ 1441-04-14 02:30 مساءً
ضروريات من أجل القريات..!
image

تعتبر القريات واجهة الوطن نحو بلاد الشام ولا شك أن دولتنا رعاها الله تبذل الغالي والنفيس من أجل الارتقاء بمدنها في شتى النواحي فجمال مدن المملكة و رقيها صورة عاكسة لجمال الوطن أجمع ،وبما إن القريات إحدى هذه المدن التي نفتخر ونعتز أنها بوابة الوطن الشمالية ونطمح أن تكون دوماً ذات مناظر جميلة وبيئة جاذبة للسياح ،من هذا المنطلق دونت ما عن لي من ملاحظات علها أن تلقى صدى و تجاوباً من أصحاب القرار في مدينة الملح و الزيتون :

* شوارعنا تعكس هويتنا لذا أرى أن بعضها يحتاج إلى إعادة نظر من ناحية التسمية وأقترح :-
إعادة تسمية شارع الوادي ليكون شارع الملك : سلمان بن عبدالعزيز .
وشارع الأربعين قلب القريات النابض ليكون شارع الأمير : فيصل بن نواف.
و إعادة تسمية شارع ابن سينا ليكون شارع الأمير : عبدالعزيز بن فهد بن تركي .
ولما للأمير فيصل بن نواف من جهود في سبيل إنجاز المركز الحضاري فإنني أتمنى أن تعاد تسميته ليكون مركز الأمير : فيصل بن نواف الحضاري .

* قامت بلدية القريات بتضييق مساحة شارع ابن سينا شرقي المستشفى العام من أجل عمل ممشى؛ فهل هذا تصرف سليم في نظرهم ولكن الواقع يقول غير ذلك
فأقترح عليهم إعادته فقط من الناحية الشرقيه لكي لا يضطر من يريد العناية المركزة الوقوف في موقف خاطئ مما سيسبب اختناق في الشارع لأن وضع الزيارة لا يحتمل الدوران حتى إيجاد موقف في مواقف المستشفى التي في كثير من الأحيان تكون ممتلئة.

* لماذا لا تمدد الجزيرة الغربية التي في طريق ابن سينا من امتداد دوار الجامعة حتى الطريق الدولي بعبّارة من بداية الطريق من الجنوب حتى تتصل بعبّارة الطريق الدولي و تزين بمسطحات خضراء وأشجار وممشى .

* بُعد أماكن احتفالات القريات ومهرجاناتها عن مركز المحافظة سبب الكثير من الحوادث التي لا حصر لها ، أليس من حق القريات أن تحتفل على أرضها و بين سكانها ؟
لتكون المناطق الأثرية والسياحية مخصصة لأجل غرض السياحة ومقصد للسائحين وكل من يرغب زيارتها، بينما المهرجانات في القريات للترفيه عن النفوس بالقرب من المدينة.

* ألا يوجد مراقبة جادة على سوق التمور و الخضروات في المحافظة فمثلاً عندما نشتري تمر حلوة الجوف نجد أن التمر العلوي يختلف جذرياً عن التمر السفلي وكذا عندما نشتري كرتون الطماطم مثلاً نجد العلوي منه يختلف عن السفلي أليس هذا من الغش ؟!

* ( انتبه من مفاجآت الطريق ) - هذه العبارة ترتسم أمامي إذا تفاجأت بمطب اصطناعي لم يعمل قبله ما يدل عليه في (بعض) شوارع القريات .

* لدى بعض الدوائر الحكومية والمؤسسات و بعض القطاعات في القريات بادرة جميلة وهي وضع لوحات للفن التشكيلي في ممرات وبعض الصالات ، واقتراحي لماذا لا يكون هناك دعم للفن التشكيلي في القريات من قبل تلك الجهات عن طريق شراء بعض اللوحات الفنية لفناني المحافظة والترويج بوضعها مكان تلك اللوحات ، وهذا أكبر دعم لأبناء القريات .


* لماذا لايتم إنشاء كبري في قرية غطي ليسهل على الشاحنات السير بسهولة في حال أرادت الرجوع للخلف وهي قادمة من عين الحواسي باتجاه طبرجل أو العكس لتفادي ما قد تتسبب فيه من حوادث .

* لماذا لا يتم إنشاء كبري (عبور ) في مدخل هجرة دعبوس للقادمين من الحديثة بإتجاه طبرجل ليسهل لآهالي الهجرة الدخول من تحت الكبري بحيث تكون هناك تحويله بمحاذاته للدخول من تحته.

* سباقات الفروسية في القريات تسير بالبركة وأعتقد أنها تحتاج لتطوير الميدان ليرتقي بها للتنافسية وتكون على مستوى المناطق الشمالية ككل.

* منذ عشرين عاماً ونادي القريات لم يتطور فيه سوى اسمه على الرغم من تغيّر رؤساء النادي على مر تلك السنين ( متى تسير مسيرتة نحو المجد) .

* في القريات هل يلزمنا أن نستعين بمشاهير (الفلاشات) لكي نستفيد من الخدمات أتمنى أن تكون الإجابة (لا).

* موظفوا -( تجربة المريض ) - في مستشفى القريات العام يستحقون التكريم فلهم جهود مثمرة لاينكرها إلا جاحد فقد أصبح اسم القريات يتصدر في المؤشر فشكرا لهم على هذه الجهود وعلى رأسهم الأستاذ : نادر الشراري .

* شكرا بحجم السماء لمنسق جمعية الثقافة والفنون السابق الأستاذ حمدان الجريد والأستاذة وزيرة الشعلان على جهودهم التي بذلوها خلال فترة رئاستهم لها .

وفي المقابل نبارك للأستاذ أحمد عايض والأستاذة هناء سعود ونتمنى أن يكملا ما تحقق من نجاحات وكليهما كفؤ لذلك و أن يكونا خير خلف لخير سلف .

* أتمنى أن أكون قد وفقت في عرض هذه الملاحظات، والله من وراء القصد.

تعليقات 0 إهداءات 0  497
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:02 مساءً الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 / 5 أغسطس 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET