• ×

08:53 صباحًا , السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


أمير الجوف افتتح مؤتمر الوحدة الوطنية ودورها في ترسيخ الأمن

التاريخ 1436-03-07 12:33 صباحًا
 


صحيفة نبض الشمال - الجوف



رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، حفل افتتاح مؤتمر ( الوحدة الوطنية ودورها في ترسيخ الأمن )، بحضور جمعٍ من المدعوين من خارج المنطقة، من أعضاء مجلس الشورى والمتخصصين والمهتمين في محاور المؤتمر من جامعات السعودية.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لرئيس المؤتمر د. بدر المعيقل، الذي رحب بسمو راعي الحفل والحضور، وأكد أن الحاجة لعقد المؤتمر قد انبثقت عن إحساس الجامعة عموماً وكلية الشريعة خصوصاً، بمسؤولياتها تجاه المجتمع، مشيراً إلى أن المؤتمر يأتي لتحقيق جميع معاني اللحمة الوطنية التي حث عليها الإسلام، ومنوهاً بقدرة 40 بحثاً مقدماً من مختلف جامعات المملكة، على تعزيز معاني الوحدة والاجتماع والائتلاف والالتفاف حول ولاة الأمر ومع دستور هذه البلاد.
تلا ذلك كلمة المشاركين، والتي أعرب خلالها الأستاذ المساعد في الحديث وعلومه بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بجامعة شقراء د. سامي الخياط، عن بالغ سروره والمشاركين بهذا المؤتمر، وعن أمله في أن يكون اجتماع نخبةٍ من العلماء والمثقفين والمفكرين، من مختلف جامعات المملكة العريقة، تأكيداً على أهمية اللحمة الوطنية والوحدة المجتمعية، ومدى انعكاسها على الاستقرار والأمن، مشدداً على أن الأخيرين إنما يعدان من ثمار الوحدة الوطنية، ولحاجة الأمة بمختلف شرائح مكوناتها البشرية، إلى إرساء معاني الوحدة الوطنية في قلوبهم.
ثم قدم معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل بن محمد البشري خالص الشكر والعرفان، لسمو أمير المنطقة على رعايته واهتمامه بأنشطة الجامعة، ولضيوف الجامعة من خارج الجوف، على تجشمهم وعثاء السفر للمشاركة في هذا الكرنفال البحثي الوطني، مؤكداً أن الدولة الرشيدة قد أثبتت على مر ما يقرب من ثلاثة قرون، أنها على طريق الحق والعدل والدين سائرة، وأنها حققت للبلاد وحدة تاريخية مثالية ليس لها مثيل في العصر الحديث.
ولفت معاليه إلى أن محاور المؤتمر المتعددة الشاملة، ستسهم في ترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية، وتؤكد معاني اللمحة الأخوية، ونشر الوعي بمكتسبات الوطن الكبرى، من أمانٍ وأمنٍ ونعمةٍ واطمئنان، فيما يعيش الوطن في الوقت ذاته فرحةً كبرى، بميزانية تنتقل بالوطن والمواطن إلى العُلا، وتسهم في مسيرة الأجيال نحو المستقبل والأفق السعيد، في وقتٍ تتلاطم فيه الخطوب، وتتشابك فيه التحديات، وتتشتت فيه الأمم والشعوب.
بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً تقديمياً عن المؤتمر، شمل أهدافه ومحاوره والمشاركين فيه من مختلف الجامعات، واختتم الحفل بتكريم سموه للمشاركين من الجامعات المختلفة، وجهاتٍ متعاونة مع الجامعة، وهي :
أمانة المنطقة وتسلمها أمين الأمانة المهندس عجب القحطاني، وكذلك مطار الجوف وتسلمها مدير المطار الأستاذ عبد المحسن المضيان
كما تم تكريم الراعي الرئيسي للمؤتمر : شركة الكايد إخوان وتسلمها رجل الأعمال مفلح الكايد، فيما شهد الختام تسلَّم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر هدية الجامعة التذكارية.
يشار إلى أن الجلسة الأولى للمؤتمر قد بدأت بعد انتهاء الحفل مباشرة حيث شارك فيها كل من :وترأسها وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 227
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:53 صباحًا السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET