• ×

11:26 مساءً , الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


مليار وثلاثون مليون ريال ميزانية جامعة الشمالية؛ والنتيجة لابحث علمي ولاكليات تعدين أو شريعة

التاريخ 1436-03-04 02:15 مساءً
المنطقة الشمالية - نبض الشمال :
 

أثارة ميزانية جامعة الحدود الشمالية والتي تم إقرارها هذا اليوم وفقاً لموازنة الدولة لعام 2015 ، رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، فقد حفل تويتر بإنتقادات واسعة لإدارة الجامعة حول الميزانيات الهائلة التي تم صرفها رغم عدم وجود مدينة جامعية كبقية جامعات الوطن.

إلى ذلك أشار المُغردون أن الجامعة وفقاً لمواقع التصنيف أتت في ذيل القائمة رغم أنه تم إنشاؤها مع جامعات أخرى ذهبت في مقدمة التقييم ، وإجتهدت في مجال البحث العلمي وإنشاء الكليات المُتفرقة.

من جانب آخر إنتقد أكاديميون إصرار مدير جامعة الحدود الشمالية بعدم إنشاء كلية للشريعة الإسلامية ، مؤكدين أن أغلب جامعة الوطن قامت بسد إحتياج مناطقهم من الكليات ، منوهين للأسباب التي كانت سبباً لإفتتاح الجامعة وهي خدمة الطالب وعدم إتجاهه لجامعات أخرى بسبب نقص الكليات.

وقد أشار مُغردون إلى تصريح معالي مدير جامعة الحدود الشمالية والذي تطرق فيه إلى أن الموازنة السابقة كانت هي أكبر ميزانية للجامعة وتحمل البشائر في شتى المجالات وعلى رأسها التعليم والبحث العلمي باعتباره حجر الزاوية في التنمية المستدامة، ومن بين مؤسسات التعليم جامعة الحدود الشمالية التي زادت ميزانيتها زيادة تفي بخططها التشغيلية ومشاريعها التنموية.

وأضاف أن هذا النمو في ميزانية الجامعة سيكون له انعكاساته على النهوض بالجامعة في مختلف الأنشطة والتطوير المستمر لبرامجها وخدماتها ومشاريعها، ومساعدتها على القيام بدورها في تحقيق رسالتها في نشر العلم، وخدمة المجتمع، والنهوض بالمواطن وقضاياه.

مؤكدين أن تصريح معاليه خالف التوقعات ، فلا يوجد بحث علمي يُشار إليه ولا توجد مشاركات للجامعة في قالب المجتمع إلا مهرجانات رمضانية للتسلية فقط ، مُعربين عن أملهم في أن تُشارك الجامعة مشاركة جادة لا سيما وأن منطقة الحدود الشمالية ذات إتجاه إقتصادي كبير ودليلهم على ذلك وعد الشمال التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- والذي بدوره حرص على تنمية المنطقة ، مُطالبين بإيجاد كليات تهتم بالتعدين.

ميزانية 2015
تُقَدَّر إيرادات وتُعْتَمَد مصروفات جامعة الحدود الشمالية بمبلغ ( 1.030.380.000 ) مليار وثلاثين مليوناً وثلاث مئة وثمانين ألف ريال.

ميزانية 2014
تقدر إيرادات وتعتمد مصروفات جامعة الحدود الشمالية بمبلغ (000ر280ر002ر1) مليار ومليونين ومئتين وثمانين ألف ريال.

ميزانية 2013
تقدر إيرادات وتعتمد مصروفات جامعة الحدود الشمالية بمبلغ ( 000ر667ر932 ) تسع مئة واثنين وثلاثين مليوناً وست مئة وسبعة وستين ألف ريال.

ميزانية 2012
تقدر إيرادات وتعتمد مصروفات جامعة الحدود الشمالية بمبلغ (724.617.000) ريال سبعمائة وأربعة وعشرين مليونا وستمائة وسبعة عشر ألف ريال.



تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 296
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 مساءً الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET