• ×

01:31 صباحًا , الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


محاضرة إرشادية عن ملامح فترة الاختبارات بكليتي المجتمع والعلوم الطبية بالقريات

التاريخ 1436-03-03 05:58 مساءً
القريات - نبض الشمال:
 
في إطار تأهيل الطلاب لتجاوز التحديات وتحقيق الطموحات خلال فترة الاختبارات النهائية، نظمت وحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي بكليتي المجتمع والعلوم والطبية بالتنسيق مع عمادة السنة التحضيرية بالقريات محاضرة إرشادية بعنوان: فترة الاختبارات..... تحقيق الطموحات ومواجهة التحديات وذلك يوم الأربعاء الموافق 2/3/1436 هـ بقاعة التشريفات بالكلية.
افتتحت المحاضرة بكلمة للدكتور/ خالد سليم الشراري الأستاذ المشارك بوحدة الإعداد العام تناول خلالها الأحكام الشرعية المتعلقة بأعمال الاختبارات ونصح الطلاب بحسن الاستعداد للاختبارات والالتزام بالسلوك الإسلامي القويم والاعتماد على المجهود الشخصي في الاستذكار وعدم اللجوء إلى الغش.
تلى ذلك كلمة للدكتور/ توفيق أحمد السنباني منسق الشؤون الأكاديمية بالكلية قدم خلالها حزمة من النصائح القيمة للطلاب المتأهبين للتعايش مع فترة الاختبارات. تضمنت الكلمة المحاور التالية: كيفية التغلب على قلق الاختبارات، أنسب الطرق للفهم والاستيعاب، إدارة الوقت، تعزيز الصحة النفسية والبدنية خلال فترة الاختبارات، التعامل مع ورقة الأسئلة وتنظيم الإجابات.
طلب المحاضر من الطلاب النوم المبكر وعدم الإفراط في السهر، والابتعاد عن تناول مشروبات الطاقة والمنبهات، وكذلك الابتعاد عن رفقاء السوء وتجنب المذاكرة الجماعية غير المجدية. في ختام المحاضرة طالبت وحدة الإرشاد الأكاديمي الطلاب ببذل الجهود للحصول على أعلى المعدلات والالتزام باللوائح المنظمة للاختبارات والتواصل مع المرشدين الأكاديميين ووحدة شؤون الطلاب لحل مشكلاتهم خلال تلك الفترة الحرجة من الفصل الدراسي.


image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 603
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:31 صباحًا الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET