• ×

10:42 صباحًا , السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


استشرفت الرؤى المستقبلية لقطاع المياه بالقريات:

اللجنة المنظمة لحملة: ماؤنا .... لأحفادنا تعقد لقاءً علمياً مع مدير فرع المياه

التاريخ 1436-03-01 02:33 مساءً
القريات - نبض الشمال:
 
في إطار فعاليات حملة: ˮماؤنا .... لأحفادنا لترشيد استهلاك المياه بالقريات، عقدت اللجنة المنظمة للحملة لقاءً علمياً مع سعادة الأستاذ/ عبد العزيز إبراهيم السمحان الشراري مدير فرع المياه بالقريات وذلك يوم الإثنين الموافق 30/2/1436 هـ بمقر الفرع بالقريات.
استعرض اللقاء جهود الحكومة ممثلة في وزارة المياه والكهرباء في تلبية الاحتياجات المائية للأعداد المتزايدة من السكان في تلك المدينة ذات الموقع الجغرافي الاستراتيجي المتميز حيث تعد المنفذ البري الذي يربط المملكة بدول الجوار، كما أنها محطة هامة لحركة نقل بضائع الشحن للتصدير والتوريد. تطرق اللقاء كذلك إلى مصادر المياه المستخدمة في الشرب والأغراض المنزلية وري المزروعات حيث أوضح مدير فرع المياه بالقريات أنه يتم ضخ حوالي 25000 متر مكعب من المياه المنقاة يومياً من منطقة بسيطا التي تبعد حوالي 160 كيلو متر عن القريات، ويضاف إليها حوالي 5000 متر مكعب من إنتاجية محطة تنقية المياه بالقريات.
وعن سؤال طلاب الحملة عن الخطط المستقبلية لفرع المياه لاستكمال مشروع البنية التحتية لشبكة الصرف الصحي أكد مدير فرع المياه على بدء تنفيذ مشروع لطرد مخلفات الصرف الصحي بعيداً عن حدود المدينة وتجفيف بحيرة الصرف الاصطناعي ومعالجة الآثار الصحية والبيئية الناجمة عن تلك المخلفات بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية، كما ألمح إلى وجود خطة مستقبلية للاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة في مجالي الصناعة والزراعة.
خلال اللقاء أكد مدير فرع المياه على جودة أعمال الرقابة على صحة المياه المقدمة للسكان وأشار إلى أنه يتم فحص عينات من مياه الشرب بمحطات توزيع المياه الخاصة بصورة أسبوعية ومن ثم اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين.
في نهاية اللقاء قدم مدير فرع المياه بالقريات الشكر للطلاب المشاركين في الحملة وأثني على جهودهم المخلصة في خدمة مجتمعهم وأكد على دعم فرع المياه للحملة من خلال توفير المواد المرشدة لاستهلاك المياه ووسائل التوعية ذات الصلة.
حضر اللقاء عدد من المشرفين على مشروعات قطاع المياه بالقريات.


image

image

image


تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 438
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:42 صباحًا السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET