• ×

08:38 مساءً , الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


بدء صرف التعويضات لـ 3 آلاف عقار منزوعة بـ 3 أحياء في المدينة المنورة.. غدا

التاريخ 1436-02-30 06:56 صباحًا
المدينة المنورة - نبض الشمال :
 
تبدأ غدًا اللجنة الإشرافية على أعمال نزع الملكيات وترحيل الخدمات بمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف وتطوير المناطق المحيطة به والعناصر المرتبطة به، في صرف تعويضات عقارات المرحلة الثانية من المشروع والتي سوف تتم على 3 مراحل خلال شهرين.

وتشمل المرحلة الأولى عقارات 3 أحياء في المدينة المنورة هي (المصانع وبني الأشهل والسيح)، ومن المقرر صرف ٨٠٪ من قيمة التعويض لملاك العقارات الذين تمكنوا من إنهاء جميع الإجراءات الخاصة للبدء في صرف التعويضات، على أن يتم تسليم الـ ٢٠٪ من قيمة التعويضات بعد تسليم العقار لوزارة المالية.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد العقارات في الأحياء الثلاثة نحو ١٠٠٠ عقار، وبحسب المعلومات التي حصلت عليها «المدينة» فإن مجمل عدد العقارات المتوقع صرف تعويضاتها لصالح المرحلة الثانية من مشروع خادم الحرمين الشريفين للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف يبلغ نحو 3 آلاف عقار تتوزع على 5 أحياء مختلفة.

وكانت وزارة المالية قد أنهت منذ انطلاق العمل في نزع ملكيات العقارات الواقعة في نطاق مشروع خادم الحرمين الشريفين للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف صرف تعويضات نحو ٢٥٠٠ عقار من عقارات المرحلة الأولى، في الوقت الذي يتوقع أن تصل فيه عدد العقارات المنزوعة في المرحلة الثانية إلى نحو ٣ آلاف عقار وذلك بواقع التوزيع الجغرافي للعقارات التي من المقرر صرف تعويضها خلال المرحلة الثانية من المشروع، والتي سوف تتم على 3 مراحل خلال شهرين.

وتشمل المرحلة الثانية صرف تعويضات نحو ٣٠٠٠ عقار تتوزع بين نحو 5 أحياء من أحياء المدينة المنورة، حيث سوف يتم صرف التعويضات على 3 مراحل تبدأ المرحلة الأولى غدًا الثلاثاء الموافق الأول من شهر ربيع الأول وتنتهي في منتصف شهر ربيع الثاني، حيث تتوزع العقارات التي سوف يتم إزالتها في المرحلة الثانية على نحو 5 أحياء من المدينة المنورة، وهي أحياء بني معاوية والمصانع والسيح وحي بني الأشهل وجزء من حي الراية،
وسوف يتم تسليم ملاك العقارات في حي المصانع وحي بني معاوية وحي بني الأشهل بدءًا من يوم غدٍ، في الوقت الذي سوف يتم تسليم ملاك عقارات أحياء السيح والراية وجزء من حي المصانع على مرحلتين خلال شهر.

وطلبت اللجنة من ملاك العقارات التي سوف تشملها المرحلة الثانية الحضور إلى مقر اللجنة في طريق السلام بالقرب من المسجد النبوي الشريف لاستكمال إجراءات صرف 80% من قيمة التعويض، على أن يتم صرف القيمة المتبقية من التعويض عند تسليم العقارات، وذلك بعد الإعلان عن تاريخ فصل الخدمات وإخلاء العقارات.

وتأتي المرحلة الثانية استكمالًا لسلسلة من المراحل التي اعتمدتها اللجنة للبدء في صرف التعويضات عن العقارات التي سوف يتم إزالتها لصالح المشروع، وقد أنهت اللجنة إجراءات استلام عدد كبير من العقارات في المرحلة الأولى والتي شملت نحو 4 أحياء.

في المقابل حددت اللجنة الإشرافية الأول من شهر رجب القادم موعدًا لإخلاء المنطقة المركزية الشمالية، على أن يتم الإعلان عن موعد صرف التعويضات خلال الأسابيع القادمة.

وعلمت مصادر أن عدد العقارات التي تدخل تحت نطاق المرحلة الثانية من توسعة المسجد النبوي الكبرى تبلغ نحو ٣ آلاف عقار تتوزع على 5 أحياء، في الوقت ا لذي تبلغ فيه عقارات المرحلة الأولى نحو ٢٥٠٠ عقار.

ومن المقرر أن تستكمل اللجنة الإشرافية مراحل صرف التعويضات غرة شهر رجب القادم في المرحلة الثالثة من صرف التعويضات.

يذكر أن الشركة المنفذة للمشروع تعمل على مدار الساعة خلال هذه الأوقات لإزالة عدد من العقارات التي تم الانتهاء من إجراءات صرف تعويضها وتسليمها لوزارة المالية، حيث تم إزالة عدد من الفنادق الواقعة شرق المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى عدد من العقارات الواقعة على طريق الملك عبدالعزيز وذلك للبدء في تهيئة المواقع للبدء في الأعمال الإنشائية لمشروع خادم الحرمين الشريفين للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف وتطوير المناطق المحيطة به.


تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 328
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:38 مساءً الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET