• ×

01:30 صباحًا , الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


أمن الطرق بالجوف: لم نمنع حافلات المعلمات من السير..ونقاط تهدئة للارشاد والتنبيه

التاريخ 1436-02-26 03:43 مساءً
الجوف - نبض الشمال :
 

تسبب الضباب الكثيف على منطقة الجوف ومحافظاتها خلال الايام الماضية، في جدل واسع بين المواطنين من طلاب وأولياء امور وتربويىن، على وسائل التواصل الاجتماعي، حول الية تعليق الدراسة، خاصة في المراكز والقرى والمحافظات التي يقطعن إليها المعلمات من مدينة سكاكا في كل صباح .

وبالرغم ما اوضحته إدارة التربية والتعليم بالجوف، عن ألية تعليق الدراسة والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص، وارتباطه بيما يردها من الارصاد، الا أن المواطنين يصرون على وجوب تعليق الدراسة في أقل الظروف الجوية السيئة .
وقد تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع خلال الايام الماضية، منع دوريات القوة الخاصة لامن الطرق لحافلات المعلمات المتوجهات من مدينة سكاكا الى محافظة طبرجل والمراكز التابعة للمنطقة على ذلك الطريق .

وأوضح قائد القوة الخاصة لامن الطرق بمنطقة الجوف العقيد بدر ساير الشمري أن الادارة ممثلة بالدوريات العاملة بالميدان وبناءً على ماورد لها من مصلحة الارصاد وحماية البيئة (تقرير الانذار المبكر) تم اقامة نقاط تهدئة بداية كل طريق يربط المحافظات ومدن المنطقة لإرشاد وتنبيه قائدي الاليات وباصات نقل المعلمات عن حالة الطرق وخطورة السير بتلك الاحوال فضلاً عن وقوع عدد من الحوادث المرورية على الطرق بسبب انعدام الرؤية .

وأضاف: ان الاحوال الجوية التي شهدتها المنطقة في ساعات الصباح الباكر لعدة أيام تشكل خطورة في حال أستخدامها من قبل وسائل النقل وماعمدت له الدوريات بالميدان لا يتعدى كونه اجراء وقائي للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق وتجنب وقوع الكوارث بعون الله تعالى ، مؤكداً أن إدارته لاتملك اجراء منع المركبات ممن اراد مواصلة سيرة بتوخي الحذر وألقيادة الآمنة .

كما أكد العقيد الشمري على ضرورة ان يكون هناك اجراء وقائي من قبل ادارة التربية والتعليم في ظل تلك الظروف المناخية التي تشكل خطر على وسائل النقل المدرسي كأيجاد متعهد رسمي نظامي تكتمل لديه وسائل السلامة من حيث الالية والامان ومراعاة أًوقات تعليق الدراسة في ظل الظروف المناخية السيئة ، ولفت الى انه سوف يكون هناك تنسيق مثمر ان شاء الله مع ادارة التربية والتعليم في المنطقة حيال تلك الحالات التي تستدعي تعليق الدراسة في المنطقة .



تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 270
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:30 صباحًا الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET