• ×

11:23 مساءً , الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


شؤون الطلاب تقيم ندوة حول دور القيادات الجامعية في تعزيز قيم النزاهة الوطنية

التاريخ 1436-02-19 01:28 مساءً
 




صحيفة نبض الشمال - عمادة شؤون الطلاب ـ المركز الإعلامي :



أقامت عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع كلية الشريعة والقانون، ندوة بعنوان " سبل تفعيل دور القيادات الجامعية في تعزيز قيم النزاهة الوطنية ومكافحة الفساد "، وذلك بالتزامن مع حلول اليوم العالمي لمكافحة الفساد، بحضور وكيل الجامعة للتطوير والجودة د. هشام جيلاني، وعددٌ من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
وافتتح الوكيل للتطوير والجودة، فعاليات الندوة بكلمةٍ أوضح فيها أهمية إدراك مفهوم الأمانة، وضرورة استحضار الإخلاص في العمل، وتعزيز دافع مراقبة الخالق في كل صغيرة وكبيرة، مستشهداً ببعض الأمثلة والمشاهد، فيما أعقبه عرضٌ قدم خلاله عميد شؤون الطلاب د. هزاع الفويهي تعريفاً شاملاً لدور الجامعة الريادي في غرس قيم النزاهة، ومكافحة الفساد، مستعرضاً كذلك رؤية عمادة شؤون الطلاب في هذا المجال، من خلال تدشين نادي "نزاهة".
وتناول عميد كلية الشريعة والقانون د.بدر المعيقل ملامح لطريق النزاهة، ومعناها لغة واصطلاحاً، لافتاً إلى أهمية إدراك ثقل الأمانة، واختتم عميد كلية علوم الإدارية والإنسانية د.عبد الله الأحمدي الندوة بالحديث عن قيم النزاهة في المجتمع، وواجب تطبيقها فعلاً وقولاً، والعمل على كشف مظاهر الفساد، معدداً أنماطه واستراتيجيات مكافحته، و دور التشريعات في الحد من انتشاره، وعديد انعكاساته على البيئة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية في المجتمع، والتي تمسُّ التنمية المستدامة وتحدُّ من سيادة القانون.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 157
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:23 مساءً الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET