• ×

11:32 مساءً , الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


دراسة خطة استراتيجية لإحلال "الشباب" بدلا من "القيادات المسنة"

التاريخ 1436-02-17 07:01 صباحًا
متابعات - نبض الشمال :
 
أكد نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح الشهيب أن الوزارة مقبلة على خطة استراتيجية لمواجهة أزمة القيادات الذين وصلوا إلى مراحل عمرية متقدمة في عدد من الأجهزة الحكومية.

وقال : على هامش افتتاح الملتقى الرابع لمسؤولي وأخصائيي الموارد البشرية في منطقة عسير، إن وزارة الخدمة المدنية لاحظت هذه الإشكالية وأعدت لها عددا من المبادرات لإعطاء فرصة لتكوين طبقة من القيادات الشابة من الشباب الموجودين في الأجهزة الحكومية.

وأضاف أنه على سبيل المثال، ستكون هناك برنامج لاكتشاف المواهب القيادية، ما سيحدث مسارات وظيفية واضحة المعالم في هذا الجانب.

وأشار الشهيب إلى أن الوصول لمناصب قيادية في القطاع الخاص أسهل من القطاع الحكومي للفئة نفسها من الموظفين بقوله: "أثق تماما في أنه لو تم عمل مقارنة بين القطاعين لوجدنا أن القطاع الحكومي استثماره أكبر في إعداد القيادات، وغالبا ما يكون القطاع الخاص قطاعا متلقيا ومستقطبا للكفاءات الإدارية التي تم صقلها وتدريبها في القطاع الحكومي".

ووعد الشهيب موظفي القطاع الحكومي بإيجاد آلية مستقبلية لضبط الترقيات بخلاف ما هو عليه في الوقت الحالي، مشددا على أن الترقيات الحالية تمر بشروط وضوابط معينة وضحتها أنظمة الخدمة المدنية، كأهمية وجود لجان للنظر في ملفات المستحقين ومن ثم تتم المفاضلة.

وكان الملتقى استهل بكلمة للشهيب، رحب من خلالها بالمشاركين والحضور، مبينا أن هذه اللقاءات تأتي انطلاقا من رسالة الوزارة في بناء روابط وتعاون مشترك مع الأجهزة الحكومية، وأن خطتها الاستراتيجية تقوم على أربعة مجالات مهمة، تتمثل في دور الوزارة الخارجي في تنفيذ وتطبيق الأنظمة واللوائح وتمكينها مع الجهات الحكومية ودور الوزارة في كل ما يطرأ عليها من تغيير، والاستعانة بجهة متخصصة في التقنية لوضع خطة استراتيجية لتقنية المعلومات وسعيها إلى بناء قاعدة بيانات أساسية موحدة لجميع العاملين في القطاع الحكومي، وإعادة النظر في مفهوم الخدمة المدنية من خلال مبادرات الغرض منها إعادة النظر في النشاطات المتعلقة بالموارد البشرية، من خلال استعانة الوزارة بشركات متخصصة تحقيقا لتوجهات القيادة السامية في تنمية وتطوير الخدمة المدنية، من خلال شركاء للنجاح من المتخصصين في الإدارة والجهات الحكومية.


وأكد الشهيب أن الوزارة تسعى جاهدة إلى إقامة اللقاءات والفعاليات التي من شأنها تعزيز التعاون والشراكات مع أجهزة الحكومية ذات العلاقة بنشاط الوزارة.

يذكر أن هذا اللقاء هو الرابع ضمن سلسلة من اللقاءات تنظمها وكالة الوزارة المساعدة للتخطيط وتطوير الموارد البشرية لعام 1436 في مختلف فروع الوزارة، وفق خطة زمنية محددة.



تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 191
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:32 مساءً الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET