• ×

11:32 مساءً , الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


إدارة "تعليم الجوف" تقيم عدد من الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

التاريخ 1436-02-16 12:34 مساءً
الجوف - نبض الشمال :
 
احتفت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي التربية الخاصة "بنين وبنات"، باليوم العالمي للإعاقة "2014" تحت شعار "التنمية المستدامة وعد التكنولوجيا" داخل مدارس المنطقة، وتنوعت فعالياتها من محاضرات توعوية وإذاعة مدرسية وبرامج ترفيهية وبمشاركة من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر إن الإعاقة لا تثني عن الإنتاجية المبدعة، وأضاف: "واجبنا هو تهيئة الفرص المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة وتمنية قدراتهم ليشاركوا أقرانهم في التعلم الفعال، ليساهموا مع زملائهم في بناء الوطن واستخدام التقنية لتحسين الفرص هي البيئة الخصبة لذلك والأكثر مواءمة مع متطلبات العصر".

من جانبها، افتتحت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في ركن التربية والتعليم ضمن مشاركة الإدارات الحكومية في الاحتفاء باليوم العالمي لللإعاقة في مركز الأمير عبدالإله الحضاري.

وأشارت الشايع إلى ضرورة زيادة الوعي بالمكاسب التي يمكن الحصول عليها من دمج الأطفال ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة في المدارس العادية على مستوى المنطقة، إلى جانب إبراز مواهبهم في جميع مراحل الأعمار.

ويهدف ركن الإدارة في المعرض الى تقديم خدمة تثقيفية تعريفية لذوي الإعاقة ولكافة افراد المجتمع، لرفع مستوى الوعي الاجتماعي، وذلك ضمن برنامج التثقيف المجتمعي في يوم الإعاقة العالمي.




تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 157
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:32 مساءً الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET