• ×

01:30 صباحًا , السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


ملك البحرين يصدر مرسوم تشكيل الحكومة

التاريخ 1436-02-15 06:58 صباحًا
وكالات - نبض الشمال :
 
أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مرسوماً ملكياً بتشكيل الحكومة، وفق التشكيلة التي اقترحها الأسبوع الماضي رئيس مجلس الوزراء المكلّف خليفة بن سلمان آل خليفة.

وجاء في المرسوم أنه "يعين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء".

وأضاف المرسوم أنه يعين كل من محمد بن مبارك وعلي بن خليفة وخالد بن عبدالله آل خليفة وجواد بن سالم العريض، نواباً لرئيس مجلس الوزراء، في الحكومة المؤلفة من 17 وزيراً.

وكان رئيس الوزراء المكلّف وجّه الأسبوع الماضي خطاباً إلى ملك البحرين عرض فيه تشكيلة مقترحة للحكومة.

وقال رئيس الوزراء في خطابه: "أضع بين أيديكم مشروع تشكيل الوزارة لإصدار الأمر الذي ترونه مناسباً بشأنه، معاهدين أن تواصل الحكومة عملها بعزم وإصرار في استكمال ما سبق أن تحقق من إنجازات".

وأشار إلى أنه أجرى مشاورات وتدارس أسماء العديد من الكفاءات لتولي الحقائب الوزارية "بما يتناسب مع رؤية الملك والمملكة، وبما يحقق ما تتطلعون إليه من استمرار النهضة في مملكة البحرين وتحقيق الرخاء والازدهار والأمن والأمان للوطن وأبنائه في إطار الدستور والقانون".

وقبل الملك البحريني في 30 تشرين الثاني (نوفمبر)، استقالة الحكومة وكلّف رئيس الوزراء تشكيل حكومة جديدة. وجاءت الاستقالة في خطوة إجرائية بمقتضى المادة 46 من الدستور، بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات النيابية.


تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 187
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:30 صباحًا السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET