• ×

10:30 صباحًا , السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


بالفيديو: خادمة فلبينية بالجبيل تطلب المساعدة بعد مرضها وإهمال كفيلها لها

التاريخ 1436-02-15 06:39 صباحًا
الجبيل - نبض الشمال :
 
قامت عاملة منزلية فلبينية تدعى سارة جريس سيرياجا تعمل في الجبيل، بنشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحدثت فيه عن معاناتها في العمل ومرضها واهمال كفيلها في علاجها،وطلبت المساعدة من حكومة بلادها.

وطوال دقيقة وعدة ثواني هي مدة الفيديو كانت سارة ترتجف وترتعش، وقالت إنه منذ مرضها لم تتناول أي شيء سوى الماء، واشارت لبعض الطعام على أنه طعام قدم لها لمدة يومين، وطلبت مساعدة طبية، مشيرة إلى أنها تعاني منذ 6 أيام من أعراض مرضية وقيء مستمر‎.

وقالت إنها طلبت من كفيلها اصطحابها إلى المستشفى، لكنه رفض، فطلبت منه أن يسمح لها بالسفر لبلادها، فأخذ منها العقد بحجة تصويره، ولم يعده لها ورفض سفرها، واصبحت عالقة في المنزل.

واستغلت سارة الفرصة لتحميل الفيديو على فيس بوك طلبًا للمساعدة من حكومة ووسفارة‏ بلادها، وأيضًا طلبت أن يسلط برنامج تليفزيوني ‏في بلادها يسمى "تولفوز براذرز" الضوء على حالتها، وهو برنامج يهتم بمساعدة العاملين خارج الفلبين ممن يواجهون ظروفًا صعبة.

يذكر أن سارة هي العاملة المنزلية الثانية التي تنجح في عرض معاناتها، بعد أن سبق ونشرت خادمة فلبينية تعمل بمنزل ضابط شرطة متقاعد بأبها، قبل أسبوعين مقطع فيديو تحدثت خلاله عن سوء المعاملة التي تجدها من كفيلها، ونومها وأربع خادمات أخريات في غرفة الغسيل.



تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 133
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:30 صباحًا السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET