• ×

08:38 مساءً , الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


منع عرض قنوات "نايل سات" في مقاهي الرياض

التاريخ 1436-02-13 11:40 صباحًا
الرياض - نبض الشمال :
 
أصدرت لجنة حكومية بمنطقة الرياض قرارا بحظر عرض قنوات القمر الصناعي "نايل سات" في مقاهي الشيشة، لتضاف إلى قائمة الفضائيات المحظورة في قمر "هوت بيرد"، مع قصر الفضائيات التي تعرض في المقاهي على قنوات التلفزيون السعودي، وقمر "عرب سات"، إضافة إلى وضع ضوابط اشتراطات تنظم عملها.

وعلمت مصادر أن اللجنة أغلقت الشهر الماضي عددا من المقاهي لم تلتزم بالقرار لمدة أسبوعين، على أن تتضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة، وقد يصل الأمر إلى سحب الترخيص بشكل نهائي. وأكدت مصادر مطلعة أن "تلك "التحركات جاءت بناء على توجيه من أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله، الذي أمر بتشكيل لجنة حكومية مكونة من شرطة الرياض، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفرع وزارة الإعلام، وأمانة منطقة الرياض، تعنى بمتابعة مقاهي الشيشة في المنطقة، ووضع ضوابط لعملها.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة وضعت عددا من الضوابط، من أبرزها: قصر عرض الفضائيات في المقاهي على القنوات السعودية، وقنوات "عرب سات"، ومنع عرض الفضائيات التي تبث عبر قمر "نايل سات"، وبقية الأقمار الصناعية الأخرى، إضافة إلى منع دخول من تقل أعمارهم عن 18 عاما، أو وجود جلسات خاصة منزوية ومقفلة، إضافة إلى اشتراطات أخرى.

وأوضحت المصادر أن اللجنة تقوم بمتابعة عمل المقاهي بشكل يومي، وتوجه إنذارات لمن لم يلتزم بتطبيق الاشتراطات، وفي حال خالف مرة أخرى تغلق اللجنة المقهى مباشرة لفترة زمنية تحدد من قبل أعضاء اللجنة"، مشيرة إلى أن اللجنة تتخذ قراراتها بشكل جماعي.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 256
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:38 مساءً الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET