• ×

02:42 مساءً , السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


مدير "تعليم الجوف" يؤكد الدور الفاعل لمديري ومديرات المدارس

التاريخ 1436-02-11 02:28 مساءً
 



صحيفة نبض الشمال - سكاكا "الإعلام التربوي"


أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني أهمية الدور القيادي والفاعل لمديري ومديرات المدارس في الرفع من مستوى العملية التربوية والتعليمية.
وقال في كلمته التي ألقاها عبر الدائرة التلفزيونية في لقاء القيادات التربوية "بنات" بحضور المساعد للشؤون المدرسية الأستاذفرحان بن صالح المهنا وعدد من مديري الإدارات صباح اليوم، أن الإدارة تسعى إلى إيجاد بيئة تربوية مميزة وآمنة في المدارس، مشيراً إلى أن اعتماد المدارس على مصادر متعددة للمعرفة يساهم في إيجاد بيئة اجتماعية مثمرة داخل المدارس.
وأشار رداً على استفسارات عدد من مديرات المدارس والتي تركزت حول الاحتياجات الإدارية للمباني المدرسية، أن الإدارة تتابع تنفيذ أعمال ترميم وإنشاء المباني المدرسية، لافتاً إلى أن الميزانية التشغيلية صرفت للمدارس.
وتمنى الزهراني أن يخرج اللقاء بتوصيات تساهم في معالجة الملاحظات وتعزيز التجارب الناجحة وتعميمها.
من جانبها، رحبت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع بالمدير العام والمرافقين له وبمديرات الإدارات والمدارس، وأشارت في كلمتها إلى أهمية التحول إلى مجتمع المعرفة، والتحول إلى بلد منتج في ظل وجود كفاءات مميزة وحريصة على وطنها ومستقبل ابنائها.
وذكّرت الشايع بتصريح سمو وزير التربية والتعليم بأن الخمس سنوات القادمة، ستكون حافلة بعمل نوعي يصل لجميع مكونات العملية التعليمية والتربوية، وإلى المجتمع بأسره، "ولعل تطبيق منظومة الأداء الإشرافي والمدرسي، الكمي والنوعي لهذا العام أولى منطلقاتها".
كما تحدثت عن جائزة التربية والتعليم للتميز والجودة وجائزة الجوف للجودة، وما لهذه الجوائز من دور كبير في التحفيز على الإبداع والتميز وحثت الجميع على المشاركة بها، وأشارت إلى أن الإدارة تزخر بالكفاءات التربوية المميزة، لديهن من العطاء والإنجاز ما يدفعهن للمنافسة والتميز.
بعدها بدأت جلسات اللقاء، الذي أدارات بدايته الأستاذة حمدة العنزي، حيث قدمت الأستاذتين حنان الذويب وهند السهلي ورقة العمل الأولى بعنوان: "ممارس القيادة المدرسية بين الواقع والمأمول"، وقدمت الأستاذة هناء الكازمي ورقة العمل الثانية بعنوان "مستوى الضغوط النفسية لدى مديرات المدارس في منطقة الجوف.. الأسباب والمعالجة"، وفي الورقة الثالثة تحدثت الأستاذة صباح المناع عن دور القيادة المدرسية في مجتمع المعرفة، بإدارة الأستاذة جليلة المسعر، وفي ورقة العمل الرابعة تحدثت الأستاذة ماجدة البديوي عن دور القيادة تجاه المشاريع الوزارية، وهي من إدارة الأستاذة وطفى البحيران.
وقدمت الأستاذة رسمية الشفق في ورقة العمل الخامسة أثر القيم في بناء الشخصية السوية، وفي الورقة السادسة تكلمت الأستاذة عواطف الطارف عن دور القيادة في بناء العلاقات الإنسانية، أما ورقة العمل السابعة فتحدثت الأستاذة صباح الفارس عن التطبيق التربوي للعلاقات الإنسانية وأدارتها الأستاذة نجوى المنديل.
واختتم اللقاء بتقديم عدد من التجارب التربوية الناجحة، حيث قدمت الأستاذة وضحىى الشمري تجربة الإنتاج العلمي، وقدمت الأستاذة نوال الجبل تجربة تطبيق المناهج الأساسية للرياضيات، كما قدمت الأستاذة حمدة الرويلي تجربة "سأقرر بنفسي"، وأدار الجلسة الأستاذة هيفاء السعدون.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 134
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:42 مساءً السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET