• ×

02:41 مساءً , السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


جامعة الجوف تحتل المركز الأول على مستوى الجامعات السعودية في التفاعل مع متابعيها على twitter

التاريخ 1436-02-09 02:39 مساءً
الجوف - نبض الشمال :
 

كشف عضو هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة والباحث في إدارة تقنية المعلومات والشبكات الاجتماعية الدكتور محمد بن عايض القرني، كشف عن احتلال جامعة الجوف للمركز الأول على قائمة الجامعات السعودية، من حيث التفاعل الافتراضي مع المتابعين لها، من طلاب وأعضاء هيئة تدريس، وزائرين مهتمين، من خلال الشبكة الأبرز twitter.

جاء ذلك خلال دراسة أجراها د. القرني، واعتمد خلالها على [Social network analysis [SNA ، لإبراز نتائج الدراسة، حيث تُعرف عملية تحليل الشبكات الاجتماعية [SNA]، كأداة لرسم الخرائط، وقياس العلاقات والتدفق، والتفاعلات بين الناس والجماعات، والمنظمات وأجهزة الكمبيوتر، وعناوين المواقع، وغيرها من المعلومات المتصلة أو الكيانات المعرفية .

وأوضح الدكتور القرني أن الشبكات الاجتماعية تعد إحدى أساليب التعليم والتعلم والتفاعل الحديث، والقائم على التواصل والتعاون، بين الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس، وبين الطلاب بعضهم مع بعض، وتبادل المعارف والخبرات وتشجيع خلق مجتمعات تعليمية جديدة .

يذكر أن حساب الجامعة على تويتر ( @JoufUniversity )، وبالإضافة إلى كثافة الأخبار التي يقوم بنشرها لمتابعيه الذين تجاوز عددهم 16300 معرِّف، كثيراً ما يوجِّه رسائل مختلفة المضامين لكافة فئات المجتمع، تزامناً مع المناسبات والأحداث الوطنية والمحلية، كما ينفرد من بين الحسابات المشار إليها بوسمٍ وجد تفاعلاً كبيراً من المجتمع، يعزز العلاقة بين جامعة الجوف والمجتمع من خلال استقبال مقترحاتهم في موضوعات مختلفة تحقق الأهداف الوطنية المشتركة.

وذكرت إدارة العلاقات والإعلام الجامعي أنها تخصص للحساب وقتاً طويلاً كونه قناة تواصل هامة مع المستفيدين والمتابعين، وأنها تهتم بأي رسالة توجه إليها من خلاله سواءً كانت استفساراً، أو نقداً هادفاً، أو مقترحاً يمكن الاستفادة منه، مجددةً الدعوة لمستخدمي تويتر بمنطقة الجوف والمملكة لمتابعة حساب الجامعة واستثمار التقنية الحديثة في تحقيق الأهداف والتغيير نحو الأفضل.



تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 186
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:41 مساءً السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET