• ×

02:40 مساءً , السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


وزارة الاسكان تعلن إلتزامها بتسليم أول وحدة سكنية لمستحقيها

التاريخ 1436-02-09 06:48 صباحًا
متابعات - نبض الشمال :
 
أوضحت وزارة الإسكان أن لديها القدرة على الوفاء بما وعدت به من تسليم أول وحدة سكنية للمستحقين من الدعم السكني، حيث شهدت محافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان، تسليم مشروع «حي الياسمين»، برعاية الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان.

وقال المهندس محمد الزميع، وكيل وزارة الإسكان للدراسات والبحوث، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن مشروع «الياسمين»، هو باكورة المشاريع التي قامت الإسكان بتصميمها وببنائها كاملة، ضمن حي مزود بالإنارة والأرصفة وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والطرق.

وأشار المهندس الزميع، إلى أن المشروع الأخير يتبعه 9 مشاريع تسلمتها الوزارة، فيما أوشكت ثلاثة مشاريع على الاكتمال وتسلمها، مبيناً أن العمل متواصل لتنفيذ ما يقارب الـ50 مشروعا في العديد من محافظات ومدن المملكة.

وبيّن وكيل وزارة الإسكان للدراسات والبحوث، أن الوزارة تعمل على خط إنتاج متواصل لا يتوقف، بل يستمر بتناسب طردي مع حجم المتقدمين عبر بوابة إسكان في كل منطقة ومحافظة، ليلبي احتياج المواطنين في تمكينهم من السكن المناسب.

وتشتمل الوحدات السكنية بمشروع إسكان مدينة حائل، الذي أنجزته وزارة الإسكان، على 1040 وحدة سكنية، وتبلغ مساحة أرض الوحدة 500 متر مربع، فيما تبلغ مساحة المنزل 260 مترا في المساحة المخصصة لكل وحدة، مع إمكانية التوسع الرأسي مستقبلاً.

وتتكون الوحدة من دور أرضي، مكون من «مجلس ومقلط وصالة وغرفة نوم ومطبخ وحمامين»، فيما يشتمل الدور العلوي على «غرفتين للنوم وحمام وغرفة غسيل وسطح علوي»، كما يشتمل المشروع على 720 قطعة أرض مجهزة بالبنية التحتية لتسليمها للمواطنين مع قروضها (أرض وقرض).

ويشتمل المشروع أيضاً، على مواقع لكافة الدوائر الحكومية ومدارس للبنين وأخرى للبنات لمختلف المراحل الدراسية، كما يحتوي على مركز صحي ومركز دفاع مدني وجامع وتسعة مساجد وحدائق عامة وخزان للمياه وبحيرة لتجميع مياه السيول، كما يحتوي على مناطق استثمارية وتجارية.

وفي ذات السياق، أنهت وزارة الإسكان إجراءات التخصيص في مشروع بريدة بمنطقة القصيم وفقاً لنقاط الأولوية، وتم إرسال رسائل نصية للمستحقين تتضمن موعد تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها.

ويحتوي مشروع «الشقة» ببريدة، على 381 وحدة سكنية، فيما تواصل الوزارة تخصيص المنتجات السكنية (أرض، أرض وقرض، قرض ووحدة سكنية) وفق مراحل محددة في دورتها الأولى.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 165
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:40 مساءً السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET