• ×

01:28 صباحًا , السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


إسرائيل تكشف عن "خلية تضم العشرات من حماس" بالضفة الغربية

التاريخ 1436-02-05 07:35 مساءً
وكالات - نبض الشمال :
 
اعتقلت اسرائيل أكثر من ثلاثين من اعضاء حماس في الضفة الغربية تلقوا تعليمات من قيادة حماس في تركيا لشن هجمات على اسرائيل، حسبما قال جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت).

وكان من بين الاهداف استاد كرة القدم في القدس والسكك الحديدية في المدينة، حسبما قال شين بيت.

وأضاف الجهاز إن الخلية خططت لشن هجمات ولخطف اسرائيليين وأنه عثر على اسلحة آلية ومتفجرات في حوزة المشتبه فيهم.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي "يشيد رئيس الوزراء نتنياهو بشين بيت وجيش الدفاع الاسرائيلي لإلقاء القبض على خلية ارهابية كبيرة من حماس واحباط الهجوم الذي كانت تخطط له ضد الاسرائيليين".

وقال نتنياهو في بيان "نعمل ليل نهار للحفاظ على امن المواطنين الاسرائيليين. ومن يقومون بذلك يستحقون كل الدعم والثناء".

وكانت مصادر أمنية فلسطينية قالت في وقت سابق إن الجيش الإسرائيلي شن حملة أمنية اعتقل خلالها 15 فلسطينيا من مختلف مدن وقرى الضفة الغربية بما في ذلك القدس.

وأكد الجيش الإسرائيلي اعتقال "خلية فلسطينية نفذت عملية اطلاق نار من أسلحة محلية الصنع باتجاه قوة عسكرية تابعة للجيش الاسرائيلي قرب قرية ام سلمونة القريبة من مدينة بيت لحم قبل ايام".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "اعتقل شابا فلسطينيا وبعد التحقيق معه كشف الشاب عن ضلوعه وشابين آخرين في إلقاء حجارة واستخدام أسلحة كانت بحوزتهم ضد القوات الإسرائيلية".

وتأتي الاعتقالات في إطار التشديدات الأمنية المكثفة التي فرضها الجيش الإسرائيلي في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة إثر حوادث هجوم متبادلة بين مستوطنين متشددين وفلسطينيين.

وتشهد مدينة القدس توترا متصاعدا منذ يوليو / تموز الماضي، عندما اختطف يهود شابا فلسطينيا واحرقوه حيا، وذلك انتقاما لاختطاف ومقتل 3 يهود في الضفة الغربية يقول الاسرائيليون إنه كان من تنفيذ مسلحين فلسطينيين.

ثم شنت إسرائيل حربا على غزة في منتصف يوليو/ تموز ذهب ضحيتها أكثر من ألفي فلسطيني معظمهم من المدنيين، وقتل حوالي سبعين إسرائيليا معظمهم من العسكريين.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 148
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:28 صباحًا السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET