• ×

12:44 صباحًا , الإثنين 13 شعبان 1441 / 6 أبريل 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


"الراجحي": اقتربنا من إكمال توطين مهن الهندسة وسننتقل إلى توطين عدد من المهن الصحية

التاريخ 1441-07-03 01:32 مساءً
متابعات - نبض الشمال :
 
قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي إن الوزارة اقتربت من توطين مهن الهندسة، وستنتقل بعدها إلى توطين عدد من المهن الصحية.

وأوضح الراجحي خلال مخاطبته اليوم الخميس ورشة عمل دعم منشآت القطاع الخاص في سوق العمل، أن أبناء وبنات المملكة لديهم القدرة والرغبة والمهارة في مختلف المجالات، وأنهم سيبدعون متى توافرت لهم فرص العمل.

وأكد الراجحي أن الهدف من الحملات التفتيشية التي تجريها الوزارة؛ تحسين وتطوير بيئة سوق العمل، وليس مخالفة مؤسسات القطاع الخاص، مبيناً أنه أصدر توجيهات لإدارات الوزارة بإتاحة الفرصة للمنشآت غير الملتزمة لتوفيق أوضاعها، لافتاً إلى أن هناك بعض المنشآت تستحق المكافأة.

وأبان أن الوزارة أطلقت اليوم 20 مبادرة تمت بلورتها بعد حصرها من خلال مقترحات تقدم بها رجال الأعمال، مشيراً إلى أنه سيجرى قياس التأثيرات المترتبة عليها بهدف معالجة السلبيات، والعمل على تطوير هذه المبادرات.

من جهته، ذكر نائب الوزير الدكتور عبدالله أبوثنين أن الوزارة تسعى من خلال استراتيجية سوق العمل لإجراء إصلاحات جوهرية لرفع المشاركة الاقتصادية للمواطنين، وزيادة إنتاجية العامل، ورفع ترتيب المملكة في مؤشر كفاءة سوق العمل الذي يصدر من منتدى التنافسية الدولي.

وأشار إلى أنهم سيعملون على إتاحة المزيد من الفرص أمام القطاع الخاص وتعزيز شراكته، وتشجيعه على النمو ليكون واحدًا من أكبر الاقتصادات، ويصبح محركًا لتوظيف المواطنين.

تعليقات 0 إهداءات 0
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الإثنين 13 شعبان 1441 / 6 أبريل 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET