• ×

10:02 صباحًا , الأحد 12 شعبان 1441 / 5 أبريل 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


النصر والهلال.. مواجهة مشتعلة لا تعرف القسمة على اثنين بالدوري السعودي

التاريخ 1441-07-03 11:21 صباحًا
متابعات - نبض الشمال :
 
يستضيف فريق النصر نظيره الأهلي، مساء الخميس في تمام الساعة الـ20:40 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في قمة مباريات الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، موسم 2019-2020.

ويحتلّ النصر المركز الثاني بجدول ترتيب البطولة برصيد 41 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف فقط عن الوحدة صاحب المركز الرابع.

العالمي ينتظر تعثر الزعيم

يدخل النصر المباراة متسلّحًا بعاملي الأرض والجمهور، ويخطط لتحقيق الفوز من أجل تقليص فارق النقاط مع المتصدر فريق الهلال، على أمل أي تعثر للأخير في مباراته أمام التعاون.

وسجل النصر في 19 مباراة بالمسابقة هذا الموسم 32 هدفًا، بينما منيت شباكه بـ10 أهداف فقط، بواقع نحو نصف هدف في المباراة، وهو أقوى خط دفاع في البطولة حتى الآن.

ويدخل العالمي موقعة الأهلي، مدعومًا بسجل خالٍ من الهزائم في المباريات التسع الأخيرة في الدوري، إلا أن رجال البرتغالي روي فيتوريا سقطوا في فخ التعادل 3 مرات، كلفت الفريق التخلي عن الصدارة طواعية لصالح الهلال.

الراقي يبحث عن نغمة الانتصارات

ويبحث الأهلي خلال مواجهة النصر عن استعادة أمجاده القديمة من جديد، وتعديل المسار وتحسين النتائج السيئة، ففريق قلعة الكؤوس لا يمر بأفضل الفترات، حيث تكبد خسارتين متتاليتين في الدوري، الأولى في عقر داره أمام الوحدة، والثانية أكثر قسوة أمام الفتح متذيل الترتيب، ليبتعد عن سباق اللقب نظريًّا.

ويسعى الأهلي إلى تجاوز كبوة الأيام الصعبة التي عاشها في الفترة الماضية، معولًا كثيرًا على استعادة القوة الضاربة، بعد اكتمال تعافي الهداف التاريخي للراقي السوري عمر السومة، وكذلك صانع الألعاب الجزائري يوسف بلايلي.

ويعاني الأهلي على مستوى خط الدفاع الذي يعد نقطة ضعفه في مواجهة هجوم النصر الذي هو نقطة قوته بقيادة المغربي عبدالرزاق حمد الله متصدر قائمة هدافي الدوري حتى الآن برصيد 16 هدفاً.

وتلقّت شباك الأهلي حتى الآن 22 هدفًا، وخط دفاعه الأضعف بين أندية المقدمة، ولكن خط هجومه نجح في إحراز 33 هدفًا حتى الآن، وهو معدل جيد جعله صاحب ثاني أقوى خط هجوم في البطولة بعد الهلال 49 هدفًا ومتفوقًا على النصر الذي أحرز 32 هدفًا.

التاريخ يرجح كفة الأهلي

تواجه الفريقان في 23 مباراة بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين، نجح الأهلي في الفوز في 8 مواجهات، مقابل 7 انتصارات لصالح العالمي، بينما تعادلا في 8 مباريات، كان آخرها مواجهة الدور الأول على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وهزّ الأهلي شباك العالمي بـ35 هدفًا، في حين أحرز النصر 33 هدفا في شباك الراقي، وسجل الأهلي أكبر نتيجة أمام النصر في موسم 2012-2013، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليثأر النصر ويسجل نفس النتيجة موسم 2017-2018.


تعليقات 0 إهداءات 0
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:02 صباحًا الأحد 12 شعبان 1441 / 5 أبريل 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET