• ×

10:04 صباحًا , الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


سكان حي سعد سمر بالقريات يقولون : سئمنا من دور الإدارات الخدمية "الإعلامية" نريد إيصال أبسط الخدمات لبيوتنا !!!

التاريخ 1436-06-02 01:13 مساءً
ناصر الشراري - نبض الشمال :
  أهم مطالبهم "الحد الأدنى من الخدمات" :-
- الخدمات البلدية : السفلتة ، والإنارة "الحي مظلم تماماً فلا وجود للإنارة مطلقاً ، والحدائق ، وتنظيم ساحات المساجد ، والنظافة العامة ، ومركز خدمات للحي .
- خدمات المياه : إيصال شبكة المياه الأرضية للمنازل ، وإيصال مشروع الصرف الصحي .
- خدمات التعليم : إنشاء مدارس إبتدائية لكلا الجنسين (إبتدائي ، متوسط ، ثانوي) وإيجاد وسائط النقل المدرسي.


يقولون الدولة أعزها الله لم تقصر فقد دعمت كل الجهات الخدمية بالميزانيات والإمكانيات ، وقد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "يحفظه الله" المسئولين بكل مناسبة ومحفل بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ، إلا أن بعض الجهات الحكومية لم تقم بدورها المنوط بها على الوجه الذي يأمله ولي الأمر "يحفظه الله".
فنحن نسمع عن الهالة الإعلامية وعلى الدوام لبعض تلك الجهات الحكومية بالمحافظة والتي أخذت على عاتقها تسليط الضوء ولو على شتل "وردة" صغيرة ذابلة واحدة وما يسبق هذا الحدث الجلل من زخم إعلامي مجلجل!!
نسمع بالوعود ولا نرى شيئاً على أرض الواقع .. (نسمعُ جعجعةً ولا نرى طحناً)!! فقد سئمنا تهميشنا والذي ينسحبُ أيضاً على بعض أحياء محافظة القريات ، ومن هذا المنطلق نناشد وزير البلديات ووزير المياه والكهرباء ووزير التربية والتعليم بتحقيق أبسط حقوقنا من الخدمات والتي نوردها لكم هنا على النحو التالي :


image

- محمد مقبول أبو اذينة : الحي قبل ثمانية اعوام تقريباً كان العذر لدى البلدية أن ليس فيه سكان كثيرون ، أما الآن وهو مكتظ بالسكان فما العذر يا ترى؟! فالحي يحتاج لخدمات السكان المعتادة الأساسية من طرق وأرصفة طرق والمياه قبل كل شئ ، وكذلك للصرف الصحي بالإضافة لخدمات النظافة إذ تبقى القمامة أمام المنازل لعدة أيام دون رفعها ، بالإضافة لوجود مقالب من المخلفات تؤنس وحشة ساكني هذا الحي لم ترفع حتى اللحظة! كما أن ساحات الحي المخصصة للحدائق بحاجة لإقامة حدائق عليها لتعطي جمالية أكثر ولتضفي على الساكنين إحساس بالراحة والطمأنينة حيث أنها مجرد أراضي بيضاء لم تستغل كحدائق ، كما أننا بحاجة ماسة إلى النقل المدرسي كون الحي لا يوجد فيه مدارس آملين أن يتم الإسراع بإنشاء مدارس إبتدائية ومتوسطة وثانوي لكلا الجنسين ، كما أن موضوع المياه يشغل بال الجميع حيث لم نجد برنامجاً زمنياً نعرف من خلاله الفترة الزمنية لإيصال المياه لهذا الحي على الرغم من أن الماسورة الرئيسية تقع على مسافة عدة أمتار عن الحي وهذا الحال يندرج على الصرف الصحي ، إذ انه ولليوم الصورة غير واضحة متى سيتم إيصال هذه الخدمات للحي؟ حيث أن الخدمات بهذا الحي (صفراً) ونريد الحد الأدنى من الخدمات أن تصل إليه لا نطمع بما يزيد عمن سوانا من أبناء هذه الأرض المباركة في مدن ومحافظات أخرى ، كما لايفوتني أن انوه أن الإنارة في الحي غير موجودة مطلقاً فالحي مظلم تماماً! ، كما أننا نعاني من مشكلة وهي أن كلية العلوم والآداب الواقعة بالحي على شارع إبن سيناء لم يتم إيجاد مواقف لسيارات الطلبة حيث أن سيارات الطلبة تقف على هذا الشارع بشكل عشوائي مما يقفله أحياناً وعندما يريد أحد ساكني الحي الإنتقال بسيارته لشارع إبن سيناء لا يستطيع النفاذ من هذه السيارات بالإضافة إلى خطر السيارات التي تسلك هذا الشارع فلا تستطيع مشاهدة ما هو قادم فيقع لا قدر الله حوادث بسبب ذلك.

image

- مفلح عناد الغنيمي : نطالب رئيس البلدية بإيصال الإنارة والحدائق ، ونطالب مديرية المياه بإيصال الشبكة الأرضية للمياه إلى المنازل حيث أننا نقوم على شراء المياه من الصهاريج التي تجوب الشوارع لبيع المياه وقد تحتوي على بكتيريا ممرضة ، كما أننا نطالب بإيصال شبكة الصرف الصحي ، وكذلك نرغب من شركة الإتصالات بإيصال خدمة الهاتف الثابت ، وأيضاً إيجاد مركز صحي ومخفر شرطة ودفاع مدني ، وإنني استغرب عدم وصول أي من هذه الخدمات للحي على الرغم من وقوع حي سعد سمر بجوار المستشفى العام داخل المحافظة وهو واجهة للمحافظة إلا أنه وللأسف الشديد ساقط من ذاكرة المسئولين ، فنأمل من المسئولين تحقيق طلبنا بالإلتفات لهذا الحي وتكوين لجنة عاجلة للإطلاع وعلى الطبيعة على إحتياجاته ، كما أنقل مشكلة نعاني منها كوني إمام مسجد في هذا الحي فمن الصعوبة الوصول للمسجد حال سقوط الأمطار إذ أن الساحة المحيطة بالمسجد تصبح عبارة عن وحل بسبب تكون المياه بها وتربتها طينية مما يجعل الأقدام تغرز بالوحل والطين عند التوجه للمسجد بغية الصلاة وهذا الأمر يصبح عائقاً أمام المصلين أثناء هطول الأمطار ، فالخدمات بهذا الحي منتفية تماماً على الرغم من أن عمره يفوق بعض الأحياء المستحدثة فالحي يقع بجوار مستشفى القريات العام ما بين حي حصيدة القديم جداً وما بين حي اليوسف وتقع داخله كلية الأداب والعلوم جامعة الجوف.

image

- دعيس ناجح الشراري : نحن بحي سعد سمر نعاني من عدم وجود مياه التحلية على الرغم من أن خط إنبوب المياه موجود بالقرب من الحي على طريق الملك فهد الملاصق تماماً للحي وهو يبعد هذا الإنبوب عنا أقل من (100)م وكذلك خط أنابيب الصرف الصحي على نفس الشارع وتبعد نفس المسافة المذكورة وما زلنا نعاني من تجمع مياه الامطار ومياه غسيل وتشطيف المنازل أمام بيوتنا إذ أنه وقبل ما يزيد على السنتين إلتقينا رئيس البلدية الحالي وأبلغناه بما نعانيه ووعدنا بأنه سوف يحل هذا الإشكال إلا أن الوضع ما زال على ما هو عليه حتى الساعة ، إذ أننا نعاني من عدم سفلتة الشوارع أمام منازلنا وما نتعرض له من إثارة الاتربة والغبار ، والدولة اعزها الله ما قصرت وفرت الميزانيات ودعمت الجهات الحكومية بكل الإمكانيات ولكن لا نعلم ما السبب وراء تهميش هذا الحي.

image

- هايل مفرح الشراري خالد عقيل الغنيمي فهد ضمران الشراري نايف مفرح القرص : نطالب وزارة المياه والكهرباء بإيصال الشبكة الأرضية لمنازل الحي والصرف الصحي ، كما نطالب البلدية بالسفلتة والإنارة والحدائق والخدمات الخاصة بذلك والنظافة العامة ، أيضاً نطالب وزارة التربية والتعليم بإيجاد مدارس إبتدائي ومتوسط وثانوي بنين وبنات.

هذا مثال حي واضح مشاهد أمام العين المجردة ليس مخبئ عن الأعين يفتقد لأبسط مقومات الخدمات المعيشية يقع داخل محافظة القريات ويتم التغاضي عنه وإغفاله وتهميشه وتهميش ساكنيه من قبل : (البلدية ، المياه ، التعليم ، الصحة ... إلخ)!! بعض الجهات الخدمية تعطي إنطباع حسن من أنها تقوم بدورها المنوط بها على أكمل وجه وتضخ عبر الإعلام بصور وردية جميلة ونحن بدورنا من دافع الأمانة الإعلامية نضع أمامكم حقائق ووقائع بالإمكان مشاهدتها على أرض الواقع ، فاليوم ولله الحمد نعيش بعصر ذهبي في ظل عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "يحفظه الله ويرعاه" وهو الذي أخذ على عاتقه النهوض بهذه البلاد وإزدهارها وتطورها والإرتقاء بها إلى مصاف الأمم المتقدمة ويسعى لأن يكون المواطن برغدٍ من العيش والراحة والإطمئنان.



أدناه صور ناطقة عن حالة الحي :

image
هذه الصورة وما يليها لعدة صور توضح عدم وجود السفلتة والإنارة

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
مخلفات

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
المخلفات على باب كلية العلوم والآداب الخلفي المواجه للحي

image

image
الساحة المحيطة بأحد المسجدين الواقعين بالحي أرض بيضاء تتحول إلى وحل خلال سقوط الامطار

image

image
الحي يتحول إلى بركة ماء أثناء سقوط الأمطار

image

image

image

image

image
الكلاب الضالة وجدت لها مرتعاً بهذا الحي

image

image

image

image





تعليقات 11 إهداءات 0 زيارات 10633
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1436-06-02 05:24 مساءً ابن القريات :
    سُلِمت كل المشاريع للرخيص وطارت الميزانية بح بح
    سُلمت كل المشاريع ولا شئ موجود امام الناس اين ذهبت الميزانيات ياقوم اين ؟
    الاحياء وضعها مزري متردي في الحضيض والاعلام يصفق يهلل اعلام فاشل متواطئ......
  • #2
    1436-06-02 05:37 مساءً مسمار جحا :
    هذا هو الواقع وهذه هي وظيفة ادارتنا اعلامية بحته
    شكرا على تعرية هذه الجهاتن
  • #3
    1436-06-02 07:58 مساءً فهد العنزي :
    جميع احياء القريات فيها خدمات وبقي هالمخطط هذا صار مجمع للزبائل اكرمكم الله
    سهل جداً تفعيل الخدمات فيه ولكن اين من يهتم ويخاف الله في الساكنين فيه ،،،،
  • #4
    1436-06-02 08:21 مساءً فايز الشرارب :
    غريبه جداً مع ان الفارق بين المخطط هذا واقرب حي من الاحياء المتكامله بالخدمات هو شارع فقط وهو طريق الملك فهد !
    بلدية القريات باستطاعتها تغطية خدمات حي سعد سمر بحي حصيده خلال وقت وجيز جدا وباستطاعتها ايضاً توفير الخدمات باكمالها باي وقت تريده لانه اذا نظرت للقريات كافه تجد ان الاحياء جميعها خدماتها تكمل بعضها وهي ماتنقص ذلك الحي ،،!

    لو كان الحي بعيد عن القرئ لعذرناهم ...!
    ولو كان لايوجد به سكان كما قالوا سابقاً لصمتنا، !
    ولكن الحي متكامل بجميع الشروط التي تتطلب بالزفلته والانارات ومجاري الصرف الصحيه وتوفير مياه المشروع لان المخطط حديث ومنظم ولاتوجد فيه عوائق تمنع ذلك ولكن اهمال من هم مسئولين عن توفير الخدمات جعل منظره مشوه وسيئ للغايه ،

    وبكل ثقه باذن الله سوف يتفاعل ويصرح رئيس البلديه المهندس علي الشمري مع ذلك الحي ووعوده المعتاده لنا مع تنفيذها وثقة جميع فيه باذن الله ،
  • #5
    1436-06-03 12:20 صباحًا سومانديقا :
    هل الحي هذا في بلد البترول والثروات المعدنية واغنى بلد ؟
    نشك ان يكون هذا الحي ببلاد الحرمين الشريفين من المؤسف والمخجل ان يكون هذا الوضع المزري في احد احياء بلادنا العزيزة أليست الدولة هي من تقوم على ضخ الميزانيات لخدمة المواطن اين ذهبت ميزانيات المشاريع لماذا هذه الصورة التي تدمي القلوب في حي خارطة على بلادنا العزيزة يجب ان يحاسب المسئول عن التقصير في ايصال الخدمات لؤلاء البشر هل يعلم المسئول عن وضع مثل هذا الحي اسئلة كثيرة تحتاج لغجابة ومساءلة!
  • #6
    1436-06-03 12:27 صباحًا عبدالله محمد :
    نطالب وزير البلدية والقروية والمياه والكهرباء والتعليم بتدوير الرؤساء والمدراء ، فمشكلتنا يمكث المسؤول ردحاً من الزمن وهو متشبث بالكرسي فلا يطلقه حتى تزهق روحه ن هؤلاء ليس لديهم مايعطوه فكرهم توقف عند حد معين من الغنتاجية فيجب تدوير مسئولي الادارات الحكومية كي يشاهد المواطن ان مدينته تتغير وللافضل لا ان يمكث من الزمن مايجعلنا نتأخر ونتخلف عن البلدان المحيطة بنا .
  • #7
    1436-06-03 12:31 صباحًا محمد الشراري :
    بالله الناس هذي كيف تامن على اولادها يلعبون بالشارع وفيه هالقطعان من الكلاب
    لا تعليق ...
  • #8
    1436-06-03 12:34 صباحًا بحر الحنان :
    يجب ان يحال كل مسؤول متقاعس عن عمله للمساءله ، او ليتنحى جانباً ليعطي الفرصة للشباب الطموح اللي يستطيعون ايصال صوتهم لمرجعهم باحتياج البلد ن هذي صوره ماهي زينه عن وضع الاحياء بمنطقتنا بالجوف وصوره سلبيه عن الخدمات والمفترض يكون فيه ميزاتنيات لهاالاحياء هذي ماهو تترك بهالشكل السي
  • #9
    1436-06-03 01:03 صباحًا شمايل :
    تسامون والا ماتسامون ماحد جاب عنكم خبر
    المدير في هالديره يسوي الي يبغاه وماحد ينشده ويش عملت وويش سويت ماخذ راحته ع الاخر ومايغيره الا اذا شال وداعته ربه
    حنا بالشمال الخدمات سيئه روحو للقصيم للجنوب وللشرقيه تشوفون الشغل العدل لكن اهل الشمال يجيهم المسول ويعشش عندهم وتروح عليهم كل الخدمات اللي من المفروض انهم زي مناطق ثانيه بس الله يخلف عليكم بس (*_*)
  • #10
    1436-06-03 01:48 مساءً القريات :
    وين دور المسئولين الكبار في هالشئ الحاصل ليه مافيه جهات عليا تسئل عن مثل هالامور هذي والا فالحين بس بضرر الناس والا اللي ينفعهم بقريح كيف الناس بتعيش بهالوضع هذا متى نتطور متى نكون مثل الناس حاراتنا بهالشكل المشوه اللي يدمي القلب هل المسئول يرضى على نفسه انه يكون الحي اللي هو فيه بهالشكل لاوالله مايرضى ولكن هذا سبب ان مافيه مسؤلين تسأل وتنشد عن مثل هالأوضاع وهذا اللي يزعل الناس ويجعلهم يطالبون ويطالبون ليمن يقولون للي احسن احسنت واللي مسي اسئت شئ يغث البال والله من هالمنظر اللي قاعدين نشوفه بحاراتنا ولا يقولون المسؤل الفلاني افتتح وقص وحنا ماغير مبحلقين عيوننا حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #11
    1436-06-03 02:14 مساءً الشمال دياري :
    طيب ماتغير شئ كل أحياء القريات بهالشكل واسوأ بس يسوولها اشياء تجميليه بسيطه وترجع حليمه على عادتها القديمه القريات يبي لها فرمته من اكبر مسئول لأصغر مسئول.

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:04 صباحًا الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET