• ×

05:40 صباحًا , الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


المبعوث الأمريكي: لا بد من ردع إيران.. و"فهد بن تركي": أطلعناه على التجاوزات

التاريخ 1440-10-18 03:53 مساءً
وكالات - نبض الشمال :
 
أكد المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران برايان هوك، اليوم، أن "حملة ممارسة أقصى قدر من الضغوط على طهران، تؤتي ثمارها، وإيران اليوم تشعر بوطأتها"؛ مؤكدًا أهمية التصدي لاستخدام إيران وكلاء في مهاجمة المملكة.

وقال، خلال لقاء صحفي جمعه مع الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد القوات المشتركة: إن العقوبات أتاحت لنا حرمان النظام من استخدام الحرس الثوري لإيرادات بعشرات المليارات من الدولارات، لشنّ هجمات مباشرة أو غير مباشرة.

وأكد الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز، أنه تم إطلاع المبعوث على تجاوزات الحوثي وما حصل في مطار أبها والحديدة وغيرها؛ فيما أبان "هوك" أنه لا بد من التصدي لمساعي إيران لاستخدام وكلاء لمهاجمة السعودية وزعزعة استقرار المنطقة، وأنه إذا لم ننجح في التصدي لإيران في اليمن فسيزيد خطر اندلاع الصراع في المنطقة؛ ولذا لا يجب أن يكون لإيران موطئ قدم في اليمن حتى لا تهدد باب المندب.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية ساعدتنا في ضمان توفير إمدادات جديدة في سوق النفط، وأن علينا اليوم إعادة أساليب الردع في المنطقة ونزع فتيل التوتر مع إيران؛ مبينًا أن العقوبات حرمت الحرس الثوري الإيراني من أموال كانت ستستخدم لشن هجمات.

تعليقات 0 إهداءات 0
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:40 صباحًا الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET