• ×

10:46 مساءً , الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


متحدث "الإسكان": بدأنا تنفيذ 46 مشروعاً لتوفير وحدات سكنية ما بين الفلل والشقق والتاون هاوس

التاريخ 1440-08-17 09:58 صباحًا
متابعات - نبض الشمال :
 
أكد المتحدث باسم وزراة الإسكان سيف السويلم، أن هناك عدداً من المشاريع ستكتمل خلال العام الجاري 2019، ما بين مدن الرياض وجدة والدمام.

وقال السويلم إن هناك 46 مشروعاً بدأ تنفيذها فعلياً من أصل 70 مشروعاً تتوزع في جميع مناطق المملكة، وتوفر أكثر من 130 ألف وحدة سكنية متنوعة، ما بين الفلل والشقق والتاون هاوس، وبالأسعار التي تتناسب مع قدرات المتقدمين للدعم السكني.

وأضاف أن تلك المشاريع تضم مساحات متنوعة بمواصفات عصرية، ضمن بيئة إسكانية متكاملة، لا تقتصر على الواحدات السكنية فحسب، وإنما تمتد أيضاً لتوفير المرافق الخدمية كافة اللازمة للمستفيدين.

وأشار السويلم إلى أن الوزارة ستعلن خلال هذا العام عددا من المشاريع التي اكتمل تنفيذها، مبيناً أن الوزارة بدأت فعلياً الآن بالشراكة مع القطاع الخاص، تسليم مشروع الواجهة في مدينة الدمام، وهو مشروع يعتمد على تقنيات البناء الحديث، التي من شأنها تسريع حصول المواطنين على المسكن، وتقليص مدة الانتظار.

ولفت إلى أن برنامج "سكني" يعيش الآن في عامه الثالث؛ لمواصلة توفير الخيارات السكنية والتمويلية، ما بين الوحدات السكنية والأراضي والقروض المدعومة، موضحاً أن البرنامج استفاد فعلياً منه خلال العام الماضي أكثر من 157 ألف أسرة، وخلال العام الجاري وتحديداً في الربع الأول، استفادت منه فعلياً أكثر من 40 ألف أسرة.

وبيّن أن مؤسسة النقد العربي السعودي، قدمت نشرتها لشهري يناير وفبراير الماضيين، حيث كشفت النشرة عن ارتفاع حجم التمويل العقاري من قبل البنوك والمؤسسات التمويلية في شهري يناير وفبراير بما يعادل النصف الأول كاملاً من عام 2018.

واعتبر السويلم ذلك مؤشراً واضحاً على إقبال المواطنين نحو التملك، في ظل التسهيلات والخدمات والضمانات التي توفرها الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

تعليقات 0 إهداءات 0
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:46 مساءً الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET