• ×

09:22 مساءً , الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


الأديب الدرعان: الكتاب عملة نادرة ونفتقد القارئ الجاد

التاريخ 1440-06-29 10:58 مساءً
العلاقات العامة - الجوف - نبض الشمال :
 
بدأ الأديب السعودي عبدالرحمن بن إسماعيل الدرعان استذكار مسرح المكتبة العامة وتفاصيلها في اللقاء الذي أقامته جمعية الثقافة والفنون بالجوف بمناسبة تتويجه بدرع الوفاء ضمن ١٦ شخصية على مستوى المملكة.

وبدأ اللقاء الذي عقد للتعرف على مسيرة الأديب الدرعان في خدمة المشهد الثقافي في الجوف، وأداره منسق المنتدى الثقافي بالجمعية خليل السعران، بحديث الأديب الدرعان عن نفسه والذي وصف أنه كائن نصفه مرهون بالنهار والنصف الآخر بالليل.

واستعرض اللقاء مراحل حياة الأديب الدرعان مستشهداً في حديثه بمنزله الذي كان يعد الكتاب فيه واحداً من أفراد العائلة ووجد الدرعان في منزله كتباً لم يكن يجدها في مراحل التعليم.

وفي معرض حديثه، قال الدرعان: تعرفت في حياتي على العديد من الكتاب حول المملكة، وتشاركنا العديد من العناوين والقراءات، معتبراً أن الوقت الراهن مع شبكات التواصل الاجتماعية، يفتقد المشهد الثقافي للقارئ الجاد.

وعن طقوس الكتابة والكتّاب، قال الدرعان: أن هناك محرضات على الكتابة، كالوقت والمكان، وبالنسبة لي تداهمني الكتابة في أي وقت وأي مكان.

وأضاف الأديب الدرعان، أن الكتاب كان عملة نادرة يصعب الحصول عليه، وكان لحركة سائقي الشاحنات بين السعودية ولبنان وسوريا دور في جلب العديد من الكتب، منها كتب نزار قباني.

وامتدح الأديب الدرعان فروع جمعية الثقافة والفنون بالمملكة عاداً إياها بحاملة البشارة للمثقفين والمثقفات والمواهب الإبداعية منها الفنون البصرية على وجه الخصوص.

وفي ختام اللقاء، قدم مدير جمعية الثقافة والفنون بالجوف خالد بن عبدالرحمن العيسى شكره وتقديره للأديب عبدالرحمن الدرعان، مثمناً حضور نخبة واسعة من المهتمين والمثقفين للقاء المفتوح، بعدها كرم الضيف التشكيليات المشاركات في لوحات فنية والمشاركين في احتفالية تكريم الأديب الدرعان، ونظمت لجنة الفنون الشعبية العرضة السعودية.

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0 إهداءات 0
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:22 مساءً الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET