• ×

05:09 صباحًا , الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


"السليمان" يكشف النقاب عن شخصية الملحن "سامر الليل" ويؤكد في حضور أحد أبنائي لا أقوى على حمل العود كما يؤكد أبنائي يستمعون لعبادي ولا يستمعون لي

التاريخ منذ 3 أسبوع 04:13 مساءً
محمد الشراري - نبض الشمال :
 
في لقاء لم يخلو من الشفافية التي عودنا عليها الفنان: محمد السليمان والذي ظهر من خلال برنامج (اتجاهات) الذي تعده وتقدمة : نادين البدير حيث وضح العديد من الأمور التي تهم جماهيره وجماهير الفن في الخليج العربي ومنها أنه صرح للمرة الأولى عن تخفيه خلف الأسم المستعار كـ "ملحن" ليكشف للجمهور أن بعض النقاد لا ينتقد اللحن فحسب بل أنهم ينتقدون بشخصنة ولتغييب اسمه فاختار أن يبتكر إسم (سامر الليل) ليكون ملحناً جديداً في ألبوماته فكانت المفاجأة أن الكثير من هؤلاء النقاد إتصل به ليسأله عن هاتف الملحن المبدع (سامر الليل) ليحضى بلقاء حصري معه.

وكان هذا النوع من الأسماء المستعارة قد أنتهجه الفنان القدير : خالد عبد الرحمن الذي كان قد أختار أيضاً الأسم المستعار (سلطان الشادي) لنفس الأسباب التي عانى منها الفنان السليمان،
وكان السليمان قد تحدث أيضاً في هذا اللقاء أن أبنائه يحبون الفن ولكنهم لا يستمعوا إلا لبعض أغانيه واعتبر السليمان أن هذه حرية وذوق أبنائه ولا يحب أن يتدخل فيه وهم على حد قولة يستمعوا ويعشقوا الفنان عبادي الجوهر، كما قال في ثنايا حديثه أنه يستحي أن يعزف العود أو يحمله بوجود أحد أبنائه الذي يجيد العزف بجودة عزف عبادي.

وعن حديثه عن الساحة الفنية فإنه قال أنها لا تخلوا من الشلليات وهذا الأمر جعله يؤسس استديو فني منزلي لنفسه، يغني فيه لمن يشاء وباللحن الذي يراه مناسباً وبدون مقابل مالي لأنه على حد وصفه يعتبر أصحاب الجلسات الخاصة ومن يدفع له من أجل أن يغني له من كلماته يريدون أن يكون معهم كـ"العامل" يتحكمون فيه كيفما أرادو ولذلك فضّل الأبتعاد والعمل لنفسه على حد وصفه.

من جهة أخرى أيضا تحدث أبا عبدالعزيز عن الظهور في الفضائيات وقال انه اكثر فنان سعودي ظهر على التلفزيون السعودي، كما أنه أكثر فنان أيضاً تعامل مع المؤسسات الفنية في شتى المستويات.

وفي حديثه عن الفن قال ‏الفن في ⁧‫السعودية‬⁩ لا يوكل عيش إلا لفنانين معينين، لأن هناك (مافيا فن) مسيطرة على كل الحفلات في الخليج ومصر، تفرض أسماء معينة، ولا تسمح لأحد غيرهم بالظهور.. وأضاف قوله عانيت من الفن أثناء تزويج أبنائي، والذين كانوا يصفقون لي هم من صفقوني ورفضوا يزوجوا أبنائي لأن والدهم فنان!
وعن الحفلات الغنائية فقد تحدث بحرقة عن أحد المتعهدين في حفلات أبها والذين وصفهم بأنهم يفصلون السماعات في حفلته وتكرر معه ذلك في كل أغنية مرتين وهذا الذي يجعله يجزم أن هذا الأمر كان مقصودا مما جعله يأخذ قرار بعدم الظهور في اي حفل مرتبط به.

ولم يخلوا اللقاء من غناء الفنان محمد السليمان لمحموعة من روائع أغانية من ضمنها أغنية (على خير أشوفك كان حنا من الحيين) والتي تفاعلت معها أحدى ضيفات البرنامج التي كانت تعاني من مشاكل أسريه من بُعد عن أبنائها وطلاق قد طرحتها في البرنامج فتنهمر دموعها على الهواء متأثرة بالأغنية.

image

image

image

image

image

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 146
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 صباحًا الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET