• ×

01:59 صباحًا , الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


"الغذاء والدواء" تحذر الحوامل من استخدام هذا العلاج لتجب حدوث عيوب خلقية للجنين

التاريخ منذ 4 أسبوع 04:09 مساءً
متابعات - نبض الشمال :
 
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء النساء من استخدام دواء حب الشباب "إيزوتريتينوين" خلال فترة الحمل، وذلك لتسببه في حدوث تشوهات للجنين.

وقالت الهيئة إن دواء "إيزوتريتينوين" يعرض الجنين لتشوهات خارجية وداخلية، مبينةً أن الدواء يأتي بثلاثة أسماء تجارية هي "كوراكني"، و"رواكيوتان"، و"زيراكتان".

وأوضحت أن التشوهات الخارجية المحتمل حدوثها تتمثل في وجود أذن واحدة، وكبر حجم الرأس، وتشوهات في العيون، فيما تتمثل التشوهات الداخلية في عيوب في القلب والجهاز العصبي.

وشددت الهيئة على النساء الحوامل اللاتي يستخدمن هذا الدواء بضرورة التوقف فوراً عن تناوله ومراجعة الطبيب، وأن على المرأة التي يحصل لها حمل في غضون 5 أسابيع من التوقف عن هذا العلاج إخبار الطبيب بذلك فوراً.

image

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 125
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:59 صباحًا الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET