• ×

01:59 صباحًا , الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


بعد انتصار الديمقراطيين.. 4 قطاعات أميركية ستتأثر

التاريخ منذ 4 أسبوع 07:34 صباحًا
وكالات - نبض الشمال :
 
وعد الديمقراطيون بموجة زرقاء ستجتاح #الكونغرس_الأميركي وصدقوا، فبعد يوم انتخابي طويل، ظهرت النتائج التي غيّرت المعادلة.

وفاز الديمقراطيون بأغلبية المقاعد في #مجلس_النواب_الأميركي وباتت قوة التشريع بيدهم بعد سنتين من سيطرة الجمهوريين على السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وسيحمل المشهد الجديد معه تغييرات كثيرة على عدة أصعدة مالية واقتصادية وضرائبية وصحية وتعليمية وغيرها، فالكثير من مشاريع القوانين العالقة التي لم يمررها مجلس النواب في العامين الأخيرين، قد تجد طريقها إلى مجلس الشيوخ الآن بعد موافقة مجلس النواب عليها بأصوات الأغلبية الزرقاء.

ومع المشهد الجديد لن يستطيع الجمهوريون تمرير #قوانين يرى الديمقراطيون أنها تضر بالمصلحة العامة حتى لو حظيت بموافقة #مجلس_الشيوخ.

الأميركيون سيكونون أمام سنتين بين مد وجزر تعرقله التكتلات الحزبية.

ويتطلع مستثمرو #الأسهم إلى 6 قطاعات أساسية، كما تشير التوقعات بأنها القطاعات التي ستتأثر بنتائج انتخابات الكونغرس وهي:

- أولا: قطاع الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، حيث من المتوقع أن ترتفع قيمة الأسهم فيه بدعم من غياب خطر القيود على أسعار المنتجات الدوائية، فيرى المحللون أن العرقلة المتوقعة في #الكونغرس ستحول دون تمرير مراسيم تفرض قيودا على أسعار الدواء، وبالتالي ستستطيع تلك الشركات تحديد الأسعار وفق العرض والطلب، الأمر الذي سيجذب المستثمرين إلى هذه القطاع.

- ثانيا: قطاع #التكنولوجيا الذي يرى المحللون أنها سيكون عرضة للمزيد من الرقابة من الجهات التنظيمية، بغض النظر عن القوة المسيطرة في الكونغرس.

- ثالثا: قطاع #البنوك والتمويل من المرجع ألا يواجه تشديدا رقابيا أكبر، إذ إن مشرعي #القطاع_المالي الذين يؤيدون سياسات ترمب باقون في أماكنهم وترمب يعزز وجودهم، رغم أن المحللين يتوقعون بعضا من الضغط على أسهم البنوك مع اقتراب نهاية ولاية ترمب.

- رابعا: الصناعات والبنى التحتية، فيتوقع المحللون ألا يستطيع الجمهوريون تمرير حزم الإنفاق التي من شأنها بحسب الجمهوريين تحفيز الاقتصاد وتوظيف المزيد من اليد العاملة في الصناعات الأميركية.

- أما قطاع #الطاقة فمن غير المحتمل أن يتأثر بنتائج انتخابات الكونغرس، إلا إذا ما تغير شيئا فيما يتعلق بتأييد الجمهوريين للعقوبات على إيران، التي شكلت عاملا دفع بأسعار الطاقة إلى الارتفاع، بحسب بنك UBS الاستثماري.

- تأتي مسألة تشريع حشيشة #الماريوانيا التي ما زالت غير قانونية وشرعية على المستوى الاتحادي الفدرالي، فيتوقع المحللون تشريعها في نحو 4 ولايات، لأغراض طبية في اثنتين منها، ومن المتوقع بحسب المحللين أن تشهد أسهم الشركات العاملة في هذا القطاع قفزة على المدى القصير.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 43
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:59 صباحًا الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET