• ×

11:54 صباحًا , الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


البدراني يحاضر عن الوثائق الأهلية وأهميتها في توثيق تاريخ الجوف في مركز السديري الثقافي

التاريخ 1440-01-03 01:40 مساءً
محمد بن حلوان الشراري - نبض الشمال
 
ضمن الأنشطة الثقافية التي تقيمها مؤسسة عبدالرحمن السديري الخيرية أقيم مساء يوم الاربعاء2-1-1440 محاضرة بعنوان :"الوثائق الأهلية وأهميتها في توثيق تاريخ الجوف" ألقاها الدكتور فائز الحربي وذلك في قاعة العرض بدار العلوم بالجوف، وفي بداية المحاضرة رحب مقدم المحاضرة الأستاذ بدر بن فهد البليهد بالحضور والضيف وقدم نبذة مختصرة عنه وترك المجال للضيف الدكتور فائز الحربي للحديث عن الوثائق الأهلية تحدث فيها عن أهمية الوثائق في التوثيق لعصرها، وتصف فيه حياة من عاصروها وتعاملاتهم ، حيث تعتبر من المصادر المهمة في التاريخ وقد استشهد بذلك بعدد من الوثائق والكتب التي صدرت عن ذلك وقد كان كتاب وثائق من الغاط أنموذجاً استخدمه في الدلائل لذلك وكذلك كتاب وثائق من المدينة، داعيا أبناء الجوف إلى التعاون مع المركز لتزويد المركز بالوثائق التي تخص الجوف لتكون نواة عمل مشابهة لوثائق الغاط.

كما تحدث ايضاً عن الفرق بين الوثائق الأصلية والمزورة ، وعن أخطاء بعض المهتمين في الوثائق في التوصل لتاريخ الوثيقة الأصلي وضرب بذلك الأمثلة التي عرضها على المتابعين من خلال تقنية البرجكتر.

وقد وفر مركز الأمير عبدالرحمن السديري هذه المحاضرة على اليوتيب بث مباشراً ، وقد خصص الدكتور فائز البدراني الجزء الأخير من المحاضرة لتلقي أسئلة الجمهور وملاحضاتهم وأستفساراتهم فيما يخص الوثائق والأهتمام بها وكيفية الأستدلال بها كوثائق تاريخية.

وفي ختام المحاضرة تم تكريم الدكتور فائز البدراني الحربي من قبل مدير المركز الأستاذ حسين الخليفة، وتم كذلك تكريم عريف الأمسية الأستاذ بدر بن فهد البليهد.

وقد شهدت المحاضرة حضوراً جيداً من المهتمين والمثقفين في المنطقة ، و مجموعة من أعضاء المجلس الثقافي بالمركز وعدد من مديري الدوائر الحكومية.

image

image

image

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 505
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:54 صباحًا الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET