• ×

10:43 مساءً , الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


المنتخب السعودي يتراجع 3 مراكز في تصنيف "الفيفا"

التاريخ منذ 4 أسبوع 06:57 مساءً
متابعات - نبض الشمال :
 
تراجع المنتخب السعودي لكرة القدم ثلاثة مراكز في التصنيف الشهري لمنتخبات العالم، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم. واحتل الأخضر السعودي المركز السبعين على مستوى العالم على الرغم من مشاركته في بطولة كأس العالم التي اختتمت في روسيا الشهر الماضي، غير أنه خرج من الدور الأول محتلا المركز الثالث في مجموعته بعد تلقيه هزيمتين وتحقيقه فوزا واحدا على نظيره المصري.

وتصدر المنتخب الإيراني ترتيب منتخبات آسيا بتقدمه خمسة مراكز، يليه منتخب أستراليا الذي تراجع سبعة مراكز، فمنتخب اليابان الذي تقدم ستة مراكز، وكوريا الجنوبية في المركز الرابع آسيويا، بينما جاء المنتخب السوري في المركز السادس يليه الصيني في السابع.

أما على الصعيد العالمي، فقد تصدر المنتخب الفرنسي المتوج بلقب كأس العالم، تصنيف الفيفا، وهو أول تصنيف يصدره الفيفا وفق معايير حسابية جديدة.

وتصدر منتخب "الديوك" تصنيف الفيفا للمرة الأولى منذ العام 2002، وتقدموا ستة مراكز بعد فوزهم باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخهم بعد لقب أول على أرضهم عام 1998.

كما تقدمت كرواتيا التي خسرت أمام فرنسا في نهائي المونديال الروسي بنتيجة 2-4، 16 مركزًا دفعة واحدة لتحتل المركز الرابع، بعدما حققت أفضل نتيجة لها في تاريخ مشاركاتها في البطولة العالمية.

وتبادلت بلجيكا والبرازيل المركزين الثاني والثالث، إذ تقدمت الأولى مركزا واحدا بعد حلولها ثالثة في المونديال للمرة الأولى في تاريخها، بينما تراجع "السيليساو" إلى المركز الثالث بعد خروجه من دور الثمانية للمونديال أمام "الشياطين الحمر" البلجيكيين.

وكان الخاسر الأكبر بين فرق الصدارة، المنتخب الألماني الذي تراجع إلى المركز الخامس عشر في التصنيف بخسارته 14 مركزًا بعد فقدانه اللقب بخروجه من الدور الأول لمونديال 2018.

ومن أبرز المتقدمين منتخب أوروجواي التي أصبحت في المركز الخامس بعدما تقدمت تسعة مراكز، وإنجلترا التي باتت في المركز السادس بتقدمها ستة مراكز.

وخسرت الأرجنتين، التي أقصيت من دور الـ16 على يد فرنسا، ستة مراكز لتصبح في المركز الحادي عشر.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 53
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:43 مساءً الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET