• ×

08:04 مساءً , الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


قضية الطيار السعودي المفقود بإسبانيا تتفاعل و5 دقائق "غامضة" تفتح باب الحقيقة

التاريخ منذ 4 أسبوع 04:23 مساءً
متابعات - نبض الشمال :
 
تواصل أسرة الطيار السعودي عمر المطيري، جهودها في البحث عنه، بعد قصة اختفائه الغريبة والغامضة أثناء رحلته السياحية البحرية في إحدى الشواطئ القريبة من برشلونة الإسبانية .

وقال شقيقه أحمد المطيري، لـ"عاجل" الجمعة ( 20 أبريل 2018 ) أن شقيقه الطيار عمر ، الذي يعمل في شركة أرامكو السعودية، سافر في رحلة سياحية إلى إسبانيا، مبينًا أنه ركب إحدى السفن السياحية في رحلة بحرية تستغرق عدة أيام، إلا أن لم يعد حتى الآن، في ظل انقطاع وسائل التواصل معه .

وبين المطيري، أن الأسرة تلقت اتصالاً من شركة أرامكو يُفيد بعدم صعود ابنها على الرحلة المقررة لعودته إلى المملكة، وهو ما دعاهم للتواصل مع السفارة السعودية بإسبانيا للاستفسار عنه، فأبلغتهم السفارة أنها تلقت بلاغًا من نظيرتها بواشنطن (كون السفينة أمريكية) عن غرق عمر، مما اضطرنا للسفر إلى برشلونة لتقصي الحقيقة.

وأضاف أحمد المطيري، أنه حين وصولهم لم تكن السفارة تملك أي معلومة عن الواقعة، مشيرًا إلى أن تقارير الحادثة حملت تناقضات كثيرة . وبين أن التقارير أشارت إلى أن شقيقهم سقط في البحر عند الساعة 1:30 من يوم الثلاثاء (3 أبريل 2018) حسب إفادة عامل النظافة والتقارير الرسمية، لكن الغريب أن ذات التقارير تشير إلى أن تحرك رجال البحث والإنقاذ بدأ عند الساعة 1:25 أي قبل موعد البلاغ بـ5 دقائق الأمر الذي أدخل الشك في نفوس الأسرة .

وأكد شقيق الطيار ، أن السفارة السعودية لم تقم بواجبها؛ مبينًا أنها تخلت عنهم تماماً ولم تؤمن محاميًا أو حتى مترجمًا، مضيفًا أن السفارة رفضت حتى تسليمهم خطابًا بالواقعة لتزويد جهة عمله به تفاديًا لفصله حسب الأنظمة.

وتابع : السفارة السعودية بإسبانيا كانت غائبةً تمامًا عن المشهد ولم ترسل سوى مندوبها البالغ من العمر 60 سنة، ولم يقدم سوى بعض الإجراءات التي لا تقدم أو تؤخر ، في ظل امتناعها عن دفع تكاليف السكن والمواصلات.

وطالبت أسرة الطيار عمر، السفارة السعودية بالتحرك الجاد وتحمل المسؤولية رحمةً بحالها وتحديدًا حال أم الطيار المفقود التي انهارت تماماً بعد سماعها قصة اختفائه.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 62
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:04 مساءً الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET