• ×

01:34 صباحًا , الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


كتاب "شعراء من الطائف" جديد الأديب عبدالله بن سعد الحضبي السبيعي

التاريخ 1439-07-18 11:32 صباحًا
سليمان السبيعي / منصور الحسين - نبض الشمال - رنية :
 
أنهى عضو اللجنة الثقافية برنية الأديب عبدالله بن سعد الحضبي السبيعي كتابه الجديد الذي حمل عنوان " شعراء من الطائف " ، نماذج إبداعية شعراء الطائف في مرآة العصر(شعر فصيح) وقد قدم بين صفحات كتابه بعض الشعراء الشباب الذين ملأت إبداعاتهم الصحف والمواقع الإلكترونية.

حيث تطرق إلى التعريف بهم وبحياتهم العلمية والعملية والثقافية وإنتاجهم ومؤلفاتهم، وانتقى المؤلف قصائدهم فخراً بهم وتشجيعاً لبداياتهم الادبية. وقدم الحضبي الكتاب الجديد الذي وقف معه هواة الأدب على المادة الشعرية والتراجم الأدبية لهؤلاء الشعراء الذين يمثلون نواة قلم ورواة شعر وفصحاء لسان، وتناولت الدراسة الشعراء: سامي غتار وفهيد بن صامل وعايض الثبيتي ومحمد الثمالي وعبدالملك الحارثي ومحمد السفياني وعبدالعزيز الأزوري وعبدالقادر كمال وأحمد الهلالي وغيرهم.

وساهم هذا العمل في إبراز المزيد من شعراء الطائف في هذا العصر ، ليسد ثغرة من الثغرات الأدبية التي مازالت تحتاج إلى جهود الباحثين والأدباء لتقديم دراسات وقراءات أخرى لشعراء الطائف . ويقع الكتاب في 300 صفحة في طباعة رائعة ومنسقة شاملة لصور الشعراء ونوادر شعرهم. الجدير بالذكر أن المؤلف الحضبي له أكثر من 17 كتابا في الثقافة والتاريخ والجغرافيا والتراث ومجموعة قصصية ودواوين شعرية متنوعة.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 257
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:34 صباحًا الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET