• ×

12:06 صباحًا , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


"التميمي": موجة باردة تبدأ السبت يسبقها تساقط للثلوج على تبوك

التاريخ 1439-05-08 11:33 مساءً
متابعات - نبض الشمال :
 
كشف الراصد الجوي محمد بن الخزّي التميمي عن أنه بمشيئة الله وبحسب ما ترصده الأقمار الصناعية، يؤثر حالياً منخفض جوي على البحر المتوسط وشرقه ويتمركز في قبرص، ومع اقترابه غداً الجمعة تتكاثر السحب شمال المملكة، كما لا يستبعد معاودة تساقط الثلوج على مرتفعات تبوك.

وأضاف: "كما تنشط خلال عبور المنخفض الرياح على مناطق شمال غرب المملكة، وتنشط الأمواج شمال البحر الأحمر، ثم تندفع منه كتلة هوائية باردة تنخفض معها درجات الحرارة بدايةً من شمال غرب المملكة لتصل الصغرى لـ"الصفر" المئوي وأقل في بعض الأماكن ليلة وفجر السبت، ومع تحول الرياح لشمالية نشيطة السبت والأحد تتوسع وتتعمق الكتلة الباردة لتؤثر على بقية مناطق المملكة أبرزها المناطق الشمالية، ومن المتوقع أن تكون الرياح الباردة مثيرة للغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية السبت والأحد".

وأشار "التميمي" إلى أن الموجة التي ستؤثر على المنطقة الأسبوع المقبل مقاربة لموجات البرد السابقة، إلا أنها أكثر اتساعاً، كما أن درجة الصفر وأقل تقتصر غالباً على المناطق الشمالية للمملكة.

وقال إنه لا يتوقع تشكل الصقيع وسط وشرق وغرب وجنوب المملكة، حسب ما ترسمه مواقع الطقس الأسبوع مقبل، إلا أن الإحساس بالبرد يكون أعلى إذا كان مصحوباً برياح نشيطة، كما هو معروف في موسم الشبط، والله أعلم.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 935
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:06 صباحًا السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET