• ×

04:52 مساءً , الثلاثاء 6 جمادي الأول 1439 / 23 يناير 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


الإجازة ترفع زوار مهرجان الزيتون بالجوف

التاريخ منذ أسبوع 12:52 مساءً
العلاقات العامة - الجوف - نبض الشمال :
 
شهد مهرجان الزيتون بالجوف يوم أمس السبت زيارات مكثفة من العائلات والشباب فاقت أيامه الثلاث الأولى , حيث أكتظ موقع المهرجان مركز الأمير عبدالإله الحضاري بالزوار بشكل ملفت , ويستمر المهرجان حتى الثالث من شهر جمادى الأولى .

وشهدت معارض المهرجان حراكاً كبيرا خاصة معرض الزيتون الذي شهد عقد صفقات كبيرة وشراء كميات من الزيت والزيتون من زوار المهرجان وخاصة القادمين من خارج المنطقة , كما شهدت بقية المعارض زيارات ومبيعات مكثفة من معرض الأسر المنتجة وخيمة الفعاليات النسائية ومعرض التسوق ومعرض هيئة السياحة والتراث الوطني , ومعرض الدفاع المدني , وخيمة الكشافة لإدارة التعليم والمعارض الحكومية .

‏‫وواصلت مسابقة شاعر الزيتون استقبال المنافسين على مسرح المهرجان , والتي تعتبر الحدث الأكثر متابعة وتفاعلاً في المهرجان , وتشهد المسابقة منذ انطلاقها حضوراً كثيفاً من متذوقي الشعر بحضور قوي ومنافسة كبيرة من الشعراء المشاركين , وأعلن المهرجان عن تأهل ثلاثة شعراء من المجموعة الثالثة للمرحلة التالية ، بناءً على ما ورده من لجنة التحكيم في المسابقة , وهم : الشاعر أيمن شداد الرويلي و‏الشاعر عبدالمجيد محمد الشمري , و‏الشاعر ثامر الاسمر الرويلي .

وفي أمسية إنشادية أحياها المنشدين صالح الزهيري والمنشد الواعد تركي ياسر , وتفاعل الحضور الكثيف مع الوصلات الإنشادية التي قدمها كلاً من المنشدين .

وتلبية لطلبات الجمهور الغفير قدم الزهيري على المسرح عملاً جديداً خص به جمهور مهرجان الزيتون حاز على استحسان الحضور .

كما واصلت الخيمة النسائية فعالياتها واستقبال الزوار في أجنحتها المتنوعة , ونظم اليوم مسرح الخيمة عددا من العروض قدمتها فرقة همس الجوف و أميرات الجوف و فرقة كاريزما قدمن عروض مختلفة نالت على استحسان الحضور , وأيضا تم إعداد وتنفيذ عدة ورش تدريبية , ومنها نفذت إدارة نشاط الطالبات بعد العصر ورشة بعنوان "صيانة الجوالات" , استفاد منها عدد من الشابات , وكما أقيمت ورشة تدريبية تعليمية للأطفال بعنوان "طفلي ثروتي" على مسرح فعاليات الخيمة النسائية بعد العشاء , وتم إعداد برنامج تدريبي بعنوان "الرسم بالقلم الذهبي" للأستاذة منى العيشان المغرب حضرها المهتمات بالفنون التشكيلية .

كما تم تفعيل مسرح الطفل ومسابقات لمختلف الفئات أمهات وأطفال , وأيضا تم تفعيل في هذا اليوم حديقة الزيتون من مرسم و الرسم على الوجه .



image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 74
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:52 مساءً الثلاثاء 6 جمادي الأول 1439 / 23 يناير 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET