• ×

10:40 صباحًا , الخميس 1 جمادي الأول 1439 / 18 يناير 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


السعودية الأولى عربيًّا والرابعة عالميًّا من حيث الدول الأقل ديونًا

التاريخ 1439-03-24 07:45 صباحًا
وكالات - نبض الشمال :
 
كشف تقرير اقتصادي صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول عربيًّا والرابع عالميًّا من حيث الدول الأقل ديونًا.

وأشار التقرير إلى أن السعودية تُعد كذلك من بين أفضل دول العالم من حيث تحمُّل الديون على خزانتها العامة، وتتفوق في ذلك على العديد من الاقتصادات الكبرى والمهمة في العالم.

وبحسب التقرير، الذي يستعرض المخاطر التي تواجه اقتصادات العالم، والوضع المالي لها، فإن السعودية تمكنت من الحفاظ على مستويات منخفضة للدَّين على الرغم من هبوط أسعار النفط، ويبلغ 12.4 % فقط من الناتج المحلي. ويُعد تدني مستوى الدَّين العام من المؤشرات المهمة على جودة الوضع الاقتصادي.

وفي المركز الثاني عربيًّا والسابع عالميًّا جاءت الكويت بوصفها واحدة من أفضل اقتصادات العرب. ويبلغ الدَّين العام 18.6 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. فيما حلت الإمارات في المركز الثالث عربيًّا والتاسع عالميًّا، ويبلغ إجمالي الدَّين العام 19.3 % من إجمالي الناتج المحلي.

وعلى الصعيد العالمي جاءت هونج كونج في المركز الأول، ويبلغ الدَّين العام نحو 0.1 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ثم بروناي التي تعتمد منذ استقلالها على تصدير النفط والغاز، وثالثًا جاءت إستونيا، وخامسًا بوتسوانا، وسادسًا روسيا، وثامنًا نيجيريا.

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 226
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:40 صباحًا الخميس 1 جمادي الأول 1439 / 18 يناير 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET