• ×

09:16 صباحًا , الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439 / 12 ديسمبر 2017

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


ساكنوها أبدوا تذمرهم من عدم ربطها إسوةً بالمجاورة لها :

أحياء بالقريات تُعاني من عدم إيصالها بالشبكة الأرضية للمياه

التاريخ منذ 3 أسبوع 01:03 مساءً
ناصر بن فريوان الشراري – نبض الشمال – القريات :
 
يُعاني أهالي أحياء (مخطط سعد سمر ، التسهيلات ، العقيلة ، الورود ، جزء كبير من اليوسف ، المروج ، الناشي) بمحافظة القريات من عدم إيصال المياه عبر الشبكة لمنازلهم، إذ أن الشبكة الأرضية لم توصل إليهم من قبل الجهة المختصة "وزارة البيئة والمياه والزراعة" وهم يُعانون منذ سنوات طويلة بسبب ذلك، وتُعلل الجهة المختصة عدم الإسراع في العمل على إيصال الشبكة الأرضية لتلك الأحياء بقولها أن تلك الأحياء مخدومة بمقاول السقيا "توزيع المياه عبر الصهاريج" والذي يتم التعاقد معه كل بضعة سنين بعقود باهظة الثمن، وهي بذلك تتكئ على هذا الأمر وتستند عليه طيلة هذه الأعوام، وقد يستمر الوضع على هذا المنوال دونما العمل على إيجاد حل جذري لهذه المُعضلة، إذ أن الركون إلى التعاقد مع مقاول لتوريد المياه للمواطنين دون الإسراع لمعالجة المشكلة وهي إيصال الشبكة الأرضية لهذه الأحياء يُفضي هذا التعاقد المستمر مع مقاولين بهذا الشكل إلى إستمرارية نزف المال العام وهذا ما يتعارض ومنهجية رؤية 2030 التي تحرص على الترشيد وإلى عدم الهدر بالمال ونزفه دون إيجاد حل لمثل هذه المعضلة ومن جذورها، وبخاصة إذا ما علمنا أن هذه الأحياء لصيقة لأحياء تخدمها الشبكة الأرضية مما يُساعد على تقليل كُلفة إيصالها.

هذا ويُفيد العديد من المواطنين ساكني هذه الأحياء أنهم وبسبب إرتباطاتهم في وظائفهم وأعمالهم في الفترة الصباحية لا يستطيع الكثير منهم مراجعة إدارة المياه من أجل الحصول على كروت وبطاقات السقيا، كما أن تأخر صرف المياه ومواعيد هذه الردود يُفوِّت فرصة حصول المواطن على مستحقه من هذه المياه التي يتم تكليف مقاول السقيا لتوريدها، الأمر الذي يُجبر هذا الموطن على اللجوء إلى "المقاولة" مع أصحاب الصهاريج التي تقوم بالتعبئة من بعض الآبار العشوائية الموجودة بالمحافظة، وعادةً ما تكون عالية الملوحة وذات رائحة كريهة ولون مائل للإصفرار مما يُشكل هاجس خوف لدى المواطنين حيال مدى صلاحية هذه المياه للإستخدامات المنزلية.

هذا ويُطالب أهالي هذه الأحياء بتوجيه الجهة المختصة بسرعة العمل على تمديد شبكة المياه الأرضية لمنازلهم إسوةً بالأحياء الأُخرى بالمحافظة وبخاصة إذا ما علمنا أن كثير من هذه الأحياء ملاصقة لأحياء تخدمها الشبكة الأرضية.

تعليقات 2 إهداءات 0 زيارات 456
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منذ 3 أسبوع 08:29 مساءً الساهر :
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
  • #2
    منذ 3 أسبوع 08:41 مساءً الساهر :
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    كم نحتاج مثل هذه الكتابات أو الدخول في معنات بعض ساكني * *فلكل *مشبع بالاخبار السياسيه ونقلها . *فالشكر الجزيل. لمن نقل وكتب هذا *للمسؤل لإيجاد حلول لهم * ونريد منكم تسليط الضوء على متطلبات *ومعانات المواطنين ونقلها *المسؤل. *بشكل. أسبوعي * الاحياء

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:16 صباحًا الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439 / 12 ديسمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET