• ×

04:30 صباحًا , الخميس 21 ذو الحجة 1440 / 22 أغسطس 2019

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


الاثنين غرة رمضان في هذه الدول

التاريخ 1437-09-01 08:28 صباحًا
وكالات - نبض الشمال :
 
أعلن عدد من الدول الإسلامية أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.. ومن بين الدول التي رصدت الهلال وأعلنت بدء رمضان . المملكة العربية السعودية و قطر ، الكويت، البحرين، اليمن، مصر، الإمارات، الأردن، فلسطين، ماليزيا ، إندونيسيا، كما أعلن الوقف السني العراقي ثبوت رؤية الهلال. وبهذا يكون يوم غد الاثنين الموافق السادس من يونيو/حزيران الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1437. يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه سلطنة عمان عدم ثبوت الرؤية وأن الثلاثاء هو أول ايام رمضان.

ففي الرياض، أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن غدا هو أول أيام شهر رمضان، حسب بيان أصدره الديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وفي الدوحة، أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن غدا هو غرة شهر رمضان بعد ثبوت رؤية الهلال لديها.

وفي الكويت، أعلن رئيس هيئة الرؤية الشرعية، يوسف المطاوعة، أن غدا الاثنين هو أول أيام رمضان.

وفي أبوظبي، أعلن التليفزيون الإماراتي الرسمي ثبوت رؤية هلال رمضان، وأن غدا الاثنين، هو أول أيام الشهر الكريم.

وفي عمان، أعلن قاضي القضاة، أحمد هليل، أن يوم الاثنين أول أيام رمضان في الأردن بعد ثبوت رؤية هلال الشهر في البلاد، حسب ما نقل عنه التلفزيون الرسمي.

وفي فلسطين، أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، مساء اليوم، أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وفي القاهرة، أعلنت دار الإفتاء أن غدا هو أول أيام شهر رمضان، حسب بيان صدر عنها ووصل "الأناضول" نسخة منه.

وفي وقت سابق، أعلنت دار الإفتاء الشرعية في اليمن، التي يسيطر عليها الحوثيون، أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك

وفي إندونيسيا تدفق آلاف المسلمين، إلى جامع الاستقلال بالعاصمة جاكرتا لأداء صلاة تراويح أول ليلة من ليالي شهر رمضان الذي أعلنت السلطات بدايته غدا الاثنين.

وامتلأ جامع الاستقلال الذي يعدّ أكبر جوامع جنوب شرق آسيا، بسعة تصل إلى 120 ألف شخص، بالمصلين الذين توافدوا إليه بزيهم المحلي، فيما أوقفت السلطات الإندونيسية، حركة مرور السيارات في الطرق المحيطة بالجامع نتيجة الازدحام.




تعليقات 0 إهداءات 0
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:30 صباحًا الخميس 21 ذو الحجة 1440 / 22 أغسطس 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET