• ×

11:36 مساءً , الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


ذكر أن طرق القريات بحاجة إلى إعادة تأهيل بنيتها التحتية:

لقاء خاص مع العقيد "البريذع" مدير مرور القريات

التاريخ 1437-02-20 09:08 صباحًا
 
لقاء وحوار : سعود الحوام - نبض الشمال :

التفحيط وإزالة اللوحات ترتبط بترويج وبيع المخدرات بالإضافة إلى أمور أخرى غير أخلاقية.
سوق النساء هو نقطة الإرتكاز بالقريات ويحتاج إلى إعادة تأهيله هندسياً على غرار الأسواق المماثلة الأخرى بالمملكة.
واعدتنا البلدية أنه في غضون (5) أشهر تصبح المنطقة الفاصلة ما بين المسارين على الطريق الدولي منجزة بالكامل إن شاء الله وإعادة تأهيله لعملية الدوران.
العقيلة خارج حدود عملنا وتغطيها شرطة محافظة القريات والأخوان بالشرطة لم يقصروا بتاتاً فيما يقدمونه فهم قائمين بواجبهم وزيادة.
لم ألتقي المجلس البلدي ولم أتلقى أي دعوة منهم لمناقشة المشتركات التي تهم المواطنين.
بعدما قمنا بتسيير الدوريات السرية تقلصت نسبة المخالفين بنسبة (80%).
النقاط السوداء مصدر قلق لنا لأنها تقوم على إشغال أفراد المرور وإضاعة أموال الناس.


السيرة العملية للضيف :
- بعد تخرجه من كلية الملك فهد الأمنية بدأ العمل منذ 1411هـ بشرطة تبوك ضابط تحقيق.
- إستلم مدير دائرة الأحداث بتبوك.
- عمل بإدارة مرور تبوك لمدة ثلاثة سنوات.
- أستلم إدارة مرور تيماء.
- إستلم شعبة الحوادث بمنطقة تبوك.
- ثم إستلم إدارة مرور القريات.

نلتقي مع سعادة مدير مرور محافظة القريات العقيد عبدالعزيز محمد البريذع فبإسمي وإسم أسرة تحرير " صحيفة نبض الشمال الإلكترونية" يسعدني أن ارحب به فاهلاً وسهلاً بك سعادة العقيد.

س) بودنا لو تعطينا نبذة تعريفية عن سعادتكم؟
أنا إبنكم وأخوكم عبدالعزيز محمد بن عبيد البريذع الشمري من أهالي محافظة تيماء ومن مواليد 89 هجرية ، حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال خريج كلية الملك فهد الأمنية عام 1411هـ.

س) نود أن تخبرنا عما إذا سبق لك زيارة محافظة القريات قبل تعيينكم مديراً للمرور فيها ، وإذا كان قد سبق لك زيارتها فكيف كان إنطباعك عنها قبل وبعد عملكم فيها مديراً للمرور؟
الحقيقة أنا كنت أتمنى أن أزور القريات ولكن لم يكن لي شرف زيارتها قبل إنتقال مهام عملي فيها على الرغم من حبي لأهالي القريات لِما كنت أسمعه عنهم من كرم وصفاء سريرة ومحبة وطيبة يتصفون بها.

image

س) كيف يُقيِّم سعادتكم وضع الطرق بالمحافظة؟
بصراحة أنا كلي أمل بالمسئولين بالقريات والجهات المختصة بتطوير البنية التحتية للطرق بالقريات والطرق للامانة بحاجة إلى إعادة تأهيل وتخطيط وبخاصة داخل البلد فهنالك طرق قديمة داخل عدد من الأحياء القديمة وهذه حقيقة بحاجة فعلية وماسة إلى إعادة تأهيلها وهذا الأمر يحتاج إلى جهد كبير سواء من البلدية أو المحافظة فالطرق الضيقة والصغيرة وبعض الفتحات الكثيرة وهذه تحتاج كما ذكرت إلى إعادة تأهيلها لتتوفر إنسيابية الحركة حفاظاً على سلامة المواطنين.

س) هل سبق لك الإلتقاء مع أعضاء المجلس البلدي وغيره من المعنيين بالمحافظة؟
والله المجلس البلدي لم التقي بهم ولم تقم دعوتي بهذا الخصوص إلا أن الإجتماعات دائماً تتم عن طريق سعادة المحافظ ، حيث نجتمع برئاسته مع الجهات المعنية وذلك لمناقشة الأمور التي تهم البلد وتلبي احتياجاته ، حيث أنه في حال وجود أية ملاحظة يتم طلبنا من قبل سعادة المحافظ للحضور لمناقشتنا في أي أمر يختص بعملنا لإعطاء الحلول المناسبة والمفيدة ، أما المجلس البلدي كما اسلفت لم يسبق لي الإلتقاء بهم لمناقشة أي من الأمور التي يوجد فيها مشتركات ما بين المرور والمجلس البلدي.

س) بالنسبة لإحصائية عدد الحوادث والوفيات بالمحافظة هل هناك إحصائية تحضرك الآن؟
إحصائية الحوادث خلال الـ(6) شهور الفائتة بلغت (75) حالة وفاة وهذه ناتجة عن حوادث مرورية ، حيث أنه يقيد على الإصابة التي حصلت بفعل حادث مروري وتوفي خلال هذا الشهر صاحبها المصاب يتم تسجيله بأنه توفي في حادث مروري لأن وفاته نتجت بسبب هذا الحادث وما بعد فترة الشهر إذا توفي الشخص المصاب حينذاك تسمى وفاة مرضية ، طبعاً بمعدل كل ثلاثة ايام حالة وفاة نتيجة الحوادث وهذا أمر الله عز وجل ونتمنى لو لم تكن حالة وفاة واحدة بسبب هذه الحوادث ، هذا بالإضافة إلى وجود عوامل أخرى تساعد على وقوع مثل هذه الحوادث تحتاج إلى جهد جميع الجهات ووعي الأهالي فزيادة الوعي حماية للناس من كوارث الحوادث ، وهنا عندما نقول أن محافظة القريات يتوفى منها شخص كل ثلاثة أيام فأنا أعتبره خسارة كبيرة بالأنفس لا تعوض ، ولكن إذا قمنا بالمقارنة مع السنة الفائتة لوجدنا هذه السنة فيها إنخفاض ملحوظ لعدد الوفيات بالحوادث ، فحوادث التلفيات داخل المحافظة لوجدناها كثير وحقيقةً لو عولجت الشوارع وزاد الوعي لإنخفض المعدل لـ(80%) ، وحالياً لنا مع البلدية جهود في إعادة تأهيل الشوارع وإغلاق الفتحات وزيادة الوعي عند المجتمع عن طريق إدارة التعليم وعن طريق الجهات الحكومية المعنية الأُخرى وهذا التكاتف سيخلق وعي لدى قائدي المركبات بأهمية التقيد بأنظمة ولوائح السير، فالمرور يضبط ويحاسب المخالفين ولكن لسنا كل المجتمع ، فلذلك نحتاج لتكاتف جميع الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية وكذلك رب الأسرة له دور كبير في توعية الأبناء وبخاصة في سن المراهقة ، وإذا لم نهتم لأجل ذلك فسوف تكون العواقب وخيمة على أبنائنا وعلى ممتلكات وطننا.

image

س) هل هناك صعوبات مرورية تواجهكم بالميدان وما هي إن وجدت؟
ولله الحمد لا توجد لدينا صعوبات مرورية بمعنى صعوبات ، فعملنا يسير بكل إنسيابية وحرية ونحمد الله على ذلك فجميعنا بهذا البلد العزيز يحظى بالأمن وكل المجتمع متعاون ، فقط نحتاج إلى المزيد من الوعي لدى الأبناء بأهمية التقيد بالأنظمة المرورية حفاظاً على سلامتهم.

س) مواقف العمل كثيرة فهل هنالك موقف مرَّ عليك ولم تستطع نسيانه؟
كثيرةٌ هي تلك المواقف فيما يخص الحوادث والأعمال المرورية خاصةً في الحوادث المجهولة عندما تأتي لحادث في الميدان فلا تجد ولا دليل واحد بالموقع يرشدك عن المتسبب والفاعل هنا يصعب عليك الموقف يعتريك إحساس وكأنك تائه ، ولكن سبحان الله سرعان ما تتوافر الشواهد والدلائل وبخاصة فيما يختص بالدم فإنه لا يذهب هدراً فخلال ساعة أو ساعتين تحصل على أكبر دليل وهذا كله بأمر الله عز وجل ، فمثلاً عندما كنت رئيساً للحوادث بتبوك كان لدينا حادث مروري على طريق المدينة المنورة وأنت متجه من تبوك بـ(17) كم كان هناك شخص هندي تم دهسه ليلاً على الطريق فمن الصعوبة بما كان أن تجد من قام بدهسه ، وبعد مضي ثلاثة أيام دون وجود أي دليل عمن قام بدهسه عملنا جاهدين بكل الوسائل وسبحان الله كنت أُنسق مع أحد الزملاء ببئر بن هرماس هاتفياً وكنت اقول له حصل عندنا حادث دهس لعامل هندي فما كان منه إلا أن قال يا أخي هنالك شخص يدعى فلان قد ادخل سيارته نوع كذا وموديل كذا في إحدى الورش وتركها بعد الليلة التي ذكرت وهي صدمه خفيفة لا يتضح عليها الإصطدام بكتلة ثابتة ، فقلت له إذن تحفَّظ على السيارة بمكانها وقم بعمل الإجراء اللازم ، هنا قاموا باستدعاء صاحب السيارة وسؤاله عن أسباب إدخال سيارته الورشة وأين كان حين وقوع الحادث هنا قال إنه جاء من سباق الهجن التابع لتبوك وبالتالي تم تفحص مقدمة السيارة والعثور على بقعة دم أخذت عينة منها ومطابقتها بدم الهندي فوجدناها نفسها واقر صاحب السيارة أنه هو من قام بدهسه ، وهذه من الأمور التي تجعلنا لا نفقد الأمل في مسرح الحادث لأنك عندما تجتهد تجد نتيجة لهذا الإجتهاد وذلك بعد الإستعانة بالله عز وجل لا بد أن تجد الدليل وتحصل على نتيجة لإصرارك.

س) يعاني سوق النساء من إزدحام خانق في نهاية كل شهر وفي مواسم الأعياد منذ سنوات وحتى الآن لم تنجح إدارة المرور مع البلدية في إيجاد حل ، فما هي المشكلة وما هو الحل في نظركم؟
هذا السوق هو الإرتكاز بالنسبة للقريات ويطلق عليه إسم سوق النساء بينما يرتاده النساء والرجال على الرغم من أن المستلزمات التي فيه هي تخص النساء فقط ، وهذا يعيدنا لنفس كلامنا السابق وهو يحتاج إلى إعادة مثل هذا السوق وشوارعه هندسياً للتأهيل والتهذيب على غرار الاسواق المماثلة في مناطق أخرى ، فهنالك ورشة عمل ما بين المرور والبلدية وتعاون كامل لإيجاد الحلول الجذرية اللازمة بحيث تكون الشوارع باتجاه واحد وإغلاق الفتحات التي تتسبب بعرقلة السير وانسيابيته ، وإن شاء الله ستكون هناك حلول تقضي على مشكلة الإختناقات المرورية بهذا السوق منها إيجاد مواقف مخصصة للسيارات خارج السوق ورئيس البلدية مشكوراً أبدى إستعداده لحل هذه المشكلة وإن شاء الله الأفكار التي نعكف عليها لحل هذه المشكلة سوف ترى النور قريباً.

image
مدير المرور "البريذع" ورئيس البلدية "الشمري" يقفون على إحدى المشكلات في أحد الشوارع الرئيسية لمعالجتها

س) تكثر حالات التفحيط في كل ليلة على الطريق الدولي وداخل الأحياء وأيضاً الطريق الدولي المؤدي إلى العقيلة فالمواطنين يشتكون ويقولون ليس هنالك من يجيب على نداءاتنا المتكررة بهذا الخصوص؟
حقيقةً أن العقيلة خارج حدود عملنا وتغطيها شرطة محافظة القريات والأخوان بالشرطة لم يقصروا بتاتاً فيما يقدمونه فهم قائمين بواجبهم وزيادة ، حيث أن لديهم حملة ويقومون بضبط السيارات المخالفة إما بالتفحيط أو بتغيير معالم السيارة ، حيث أنهم يرصدون أرقامها ويبعثونها إلينا ونحن نطبق النظام إزاء أصحاب هذه السيارات المخالفة هذا ما يختص بالعقيلة ، أما بالنسبة للطريق الدولي فنحن باستمرار نقوم بعمل حملات إذ أن لدينا دوريات سرية على الطريق نفسه ، فالآن بعدما قمنا بتسيير الدوريات السرية بالذات فقد تقلصت نسبة المخالفين بنسبة (80%) فالدوريات السرية الآن ترصد أية مخالفة وحسبما تعلم أن الطريق الدولي مفتوح فالسيارات الرسمية للمرور تكون مكشوفة ومعلومة وبالتالي لا يقوم من يزاول المخالفات القيام باي مخالفة وبالتالي فالدوريات السرية كان لها الدور الكبير في ضبط المخالفين والتخفيف من ذلك ، بالإضافة لوجود عدد من المتعاونين من المواطنين بالنسبة لعمليات التفحيط وأنا أؤكد لك أن ما نسبته (80%) من مزاولة التفحيط في السابق قد إنتهت ولله الحمد.

س) تكثر ظاهرة تظليل السيارات بشكل علني حتى أن أصحاب المحلات يقومون بتظليل السيارات بشكل طبيعي وكأن التظليل ليس ممنوعاً .. تعليقكم على هذا الشئ؟
في فترة الصيف كثرة هذه الظاهرة وتعود لثقافة المجتمع تجاه التظليل ونحن عانينا من هذه المشكلة بشكل كبير ، إلا أنه وخلال الفترة الماضية ولله الحمد تم القضاء على هذه الظاهرة بشكل كبير وأنت من أهل القريات تستطيع السير بالشارع وملاحظة ذلك ، فخلال (21) يوم الماضية أصبح لدينا (866) مخالفة جميعها إزالة مع المخالفة وعدد (866) مخالفة في غضون ثلاثة أسابيع ليست بالقليلة في القريات ولدينا إجراء حيال التظليل الذي يطلق عليه الكاتم في الزجاج الأمامي فهذا قد يؤثر على أمن البلد ومن هنا يتم تحويل كل من يقوم بذلك إلى هيئة الفصل في المخالفات ، فأي شئ يؤثر على السلامة العامة يحال لهيئة الفصل في المخالفات ، وهذا الجهد في القضاء على ظاهرة التظليل كان يشاطرنا في القضاء عليها دوريات المهام والواجبات والشرطة فهنالك تنسيق كبير ما بين المرور والشرطة والمهام والواجبات والدوريات الأمنية في أمور كثيرة تخدم المجتمع ، أما محلات التظليل فقد تم التنسيق مع فرع وزارة التجارة بالقريات حيث قاموا مشكورين بإرسال مندوب من قبلهم حيث كان تعاونهم كبير إذ قام مندوبين من قبل المرور والتجارة بعمل جولات على المحلات الواقعة بشارع طريف وكذلك الموجودة بالصناعية وصادروا كميات كبيرة من محلات الزينة ، وكذلك تم تحويل (6) أشخاص من جنسيات مختلفة يظللون زجاج السيارات خارج المحلات ، حيث قبضنا عليهم وحولناهم لمكتب العمل لمخالفة المهنة مما كان له أكبر الأثر في الحد من هذه الظاهرة وتلاشيها بشكل كبير.

س) هل من الممكن أن تشرح لنا ما الممنوع وما المسموح في التظليل؟
بالنسبة للتظليل في مقدمة السيارة هذا ممنوع كلياً ، وكذلك الزجاج الأيسر والأيمن بكابينة السائق هذا ممنوع ، أما الخلفي يمين ويسار فهنالك تظليل يطلق عليه إسم (زيرو زيرو) أو (زيرو ون) هذا لا يحجب الرؤية ولكنه يخفف أشعة الشمس فقط لا غير والمحلات بالأساس تعرف ما هو الممنوع وما هو المسموح به نظاماً ، وأما الزجاج الخلفي فهذا ممنوع تظليله نهائياً.

س) طريق القريات الدولي وتحديداً الموقع المقابل لقصر الخويران وبجوار ساحة الأسمنت وكذلك خلف الصناعية تكثر فيه الحوادث وتزهق فيه الأرواح والسبب سوء ارضية الطريق وكثرة الشاحنات التي تمر بشكل عشوائي دون حسيب أو رقيب فماذا عملتم من أجل تلك المعضلة؟
قبل اربعة اشهر تقريباً تم عرض هذه المشكلة لسعادة المحافظ وكذلك لسعادة رئيس البلدية ، حيث تم التوصل إلى أن تقوم البلدية بعمل دراسة لإعادة تأهيل الطريق الدولي بالكامل وبعد الوصول لنهاية التخطيط لهذا الطريق تم العرض على سعادة المحافظ وأيضاً على إدارة المرور والآن هو في طور التنفيذ ، ففي المسار الأيمن القادم من طبرجل قامت البلدية مشكورة بعمل طريق خدمة وكذلك طريق ومداخل خدمة بجانب المسار المعاكس وبطريقة تخدم أهالي القريات ومسارات الخدمة هذه سوف تخفف الزحام من على الطريق الدولي ومن الحوادث وإن شاء الله سوف يتم تنفيذه قريباً ، هذا بالإضافة إلى رفع رصيف الجزيرة الواقعة بالمنتصف وتصغير مساحتها ليتسع الإسفلت بشكل أكبر وهذا بسبب تشكيل لجنة من قبل البلدية والمرور لهذا الغرض والطريق الدولي مساحته كبيرة والعمل على تلافي كل العيوب تأخذ وقت والبلدية قائمة بدورها على أكمل وجه وهم يقومون بجهد جبار وما لدينا من ملاحظات كالفتحات يتم معالجتها من قبلهم لأن هنالك إشارات ضوئية تتبع للبلدية ولا تتبع للمرور وهي الموضوعة للدوران للعودة من مسار إلى مسار وفي حال وجود أي إشكالية أو نقطة ضعف بالمسارات يتم التنسيق مع البلدية ومخاطبتها بهذا الخصوص والبلدية بدورها تتجاوب بشكل سريع ، وكما تعلمون فالرصيف الأوسط يحتاج إلى وقت طويل للعمل عليه وقد واعدتنا البلدية أنه في غضون (5) أشهر تصبح المنطقة الفاصلة ما بين المسارين منجزة بالكامل إن شاء الله وإعادة تأهيله لعملية الدوران.

image
يستمع لنقاشات المواطنين ومطالبهم

س) هنالك الكثير من النقاط السوداء في شوارع القريات الداخلية والخارجية فماذا عملتم للحد منها؟
بصراحة هي مصدر قلق لنا لأنها تقوم على إشغال أفراد المرور وإضاعة أموال الناس ، حيث أنه يحصل فيها وباستمرار حوادث ، وهنا بعدما قمنا بجمع الإحصائيات قمنا بالتنسيق مع بلدية المحافظة وأبلغناهم أن كل هذه المناطق مناطق نقاط سوداء وتحتاج إلى إعادة النظر في نفس المواقع وبالفعل تجاوبوا مشكورين ، حيث تم تكوين لجنة برئاسة رئيس البلدية ومدير المرور وتم الوقوف على مواقع النقاط السوداء وتم التوصل إلى إعادة النظر فيها ، ومن هنا تم إلغاء أغلب النقاط السوداء وعلى سبيل المثال التقاطعات التي تكثر فيها الحوادث المرورية إما بإغلاق الفتحة وذلك لوجود فتحات كثيرة بشوارع القريات أو بوضع مطب يكون مهدئ للسرعة أو لوحات تحذيرية ، وبالنسبة للحل لدينا هو أن نجعل هناك دوريات متواجدة وقت الذروة ، ووقوف الدورية بالمناطق التي تكثر فيها الحوادث دائماً يساعد في التقليل منها ، وهنا الهدف الأساس هو معالجة المشكلة من جذورها إما بإغلاق الفتحة أو بمعالجة سوء أرضية الإسفلت وتلافي هذه المشاكل بالتعاون مع البلدية بمشيئة الله.

س) يلاحظ في السنوات الأخيرة كثرة مخالفة قطع الإشارة بكل إستهتار بينما كان في الماضي يتم الوقوف أمام الإشارة بكل إحترام نظراً لصرامة العقوبة في السابق والإجراءات المتخذة؟
أنا أتحدث إليكم في الوقت الحاضر لدينا (35) إشارة لو وضعت على كل إشارة دورية فلسوف لن تشاهد أية مخالفة لقطع الإشارة ووضع دورية عند كل إشارة فيه صعوبة ولكننا عمدنا إلى وضع دوريات سرية تراقب الإشارات والحمد لله الآن لا توجد لدينا اية تجاوزات إلا المستهتر الذي يضحي بحياته فهذا يتم ضبطه وحجز مركبته عند قيامه بقطع الإشارة هذه في المرة الأولى وإذا خلال سنة تجاوز الإشارة يعرض على هيئة الفصل بالمخالفات المرورية وتصدر تجاهه العقوبة الرادعة الكفيلة بعدم تكرار قطعه للإشارة ، ونحن نهجنا الإعتماد على تفعيل المرور السري بشكل كبير والآن كل نهاية يوم يتم إحضار بيان عن جميع السيارات التي قامت بقطع الإشارة وأعدادها وتحال للقسم المختص بشعبة السير وتتخذ فيها الإجراءات النظامية اللازمة.
والحمد لله الآن المخالفات تقلصت بنسبة (90%) عما كانت عليه في السابق ، وطبعاً لدينا توجيهات من قبل سعادة مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالله الزهراني ومتابعته الدقيقة لعملنا في كل صغيرة وكبيرة لتذليل كافة الصعاب فيما يخدم المواطن ويحفظ سلامته المرورية ، وبالتالي فالعمل متواصل بالليل والنهار لمراقبة الإشارات والتقاطعات والطرق حرصاً على سلامة المواطنين ونحن نتلقى أي ملاحظات من المواطنين عما يؤرقهم وسوف نكون سعداء في مشاركتهم بحل أية مشكلة أو عائق.

image

س) كنا نشاهد المرور في السابق وقبل عدة سنوات في كل حي وشارع بل كان الجمهور من الشباب يحسب له ألف حساب وكان حديث المجالس ومضرب للمثل في تطبيق النظام حتى أنه غطى بمجهوده العملي على بعض الجهات الحكومية الأخرى فما سبب ضعف دوره في الوقت الراهن؟
والله يا أخي أنا أرى خلاف ما تراه ، حيث أنهم يؤدون دورهم بالشكل الصحيح وأنت تعرف أن حقوق المواطن وكرامته محفوظة ولله الحمد فالمرور يقوم بدوره حالياً كما في السابق بل بمجهود يفوق السنوات الماضية بأضعاف مضاعفة فالدوريات متواجدة والضبط يتم على مدار الساعة والحزم والربط موجود ولكن القريات إختلفت الآن فقد كانت في الماضي مدينة صغيرة والآن مدينة كبيرة وكان في السابق عند ضبط أو إيقاف شخص واحد كان ذلك يؤثر بحارة أو حارتين حيث يتأدب الآخرين ممن يكون لديه سلوك المخالفة بينما لو يقوم عشرة أو خمسة عشر شخصاً بالمخالفة ويتم ضبطهم وإيقافهم فالأمر يعادل واحد في السابق لأن المدينة أصبحت كبيرة جداً ، ومن ناحية الضبط والربط فالمرور أفضل الآن بكثير عن ذي قبل بمراحل.

س) نشاهد أحياناً سيارات "مظللة ومنزله" لا توجد عليها لوحات نرجو الحديث حول هذه النقطة؟
هناك بعض المخالفات لدينا لها أسباب ودوافع مثل عدم وجود اللوحة ، وفي القريات كما تعلمون لا توجد منظومة ساهر مما يجعله يلجأ إلى إزالة اللوحة ومن هنا نفهم أن هذا الفعل لم ينتج خشية هذا المخالف من المخالفة ذاتها وإنما عملية التفحيط وإزالة اللوحات ترتبط بترويج وبيع المخدرات بالإضافة إلى أمور أخرى غير أخلاقية ونحن من خلالكم نوجه نداءنا إلى أُسر شبابنا أن ينتبهوا لأبنائهم من الأمور التي تتعلق ببعض الجوانب اللا أخلاقية فالأب ورب الأسرة هو المربي الأول والمثل يقول (لولا المربي ما عرفت أربي) فأنا أهيب برب الأسرة أكان والداً أم أخاً أكبر بأن ينتبهوا لأبنائهم وإخوتهم من أن يقعوا فريسة هؤلاء الشباب المنحرف.

س) كان الرادار متواجد على الطريق الدولي وخصوصاً بين المثلث الغربي والشرقي وكان هناك إلتزام من قبل قائدي المركبات والآن لا نشاهد أي تواجد للرادار بل نلاحظ سرعات عالية من قبل قائدي الشاحنات من دون مبالاة .. تعليقكم حول هذه النقطة؟
الإحصائية أكبر دليل ، أنا لدي خلال الـ(6) شهور الماضية (128) ألف مخالفة مرور بالإحصاء بشكل كامل ، وهذا يظهر لك مدى الجهد المبذول من جانب المرور والدوريات الخاصة برصد السرعات فهنالك دوريات سرية ودوريات التي تستقبل المخالفات وهي الدوريات الرسمية فعلى مدار (24) ساعة هنالك رصد هذا بالنسبة لرصد السرعة ، وكما تعلمون أن السرعة هي سبب الحوادث والكوارث ونحن نحرص على كبح ظاهرة السرعة على الطريق الدولي.

image

س) كان المرور في السابق أقل أفراداً من الآن وكان تواجدهم ملحوظ في جميع الأوقات والآن هناك كثير من الملاحظات في ظل غياب دوريات المرور .. تعليقكم على هذا الجانب؟
بالنسبة لعدد المرور في السابق أكثر من العدد الحالي كأفراد قبل الأمن الشامل كان عدد أفراد مرور القريات ضعف العدد الحالي كعدد أفراد القوة البشرية ، والقوة الموجودة الآن ولله الحمد فيها البركة ومؤدية دورها على أكمل وجه ، ولو إتجهت لأي مكان في محافظة القريات لوجدت دوريات المرور متواجدة وتقوم بعملها على الوجه الأكمل على الرغم من كبر مساحة القريات والنسمة السكانية الهائلة ، ولذلك ولله الحمد نجد كل الدعم من قبل الإدارة العامة للمرور وقد هيأ لنا المسئولين كل السبل للقيام بالمهام والواجبات المناطة بنا والقادم سيكون أفضل بكثير إن شاء الله من ناحية الدعم البشري والدعم بالآليات ودعم إمكانيات الفرد بالدورات التي تصقل مهاراته للرفع من مستوى الأداء وللأفضل.

image

س) سعادة العقيد في نهاية هذا اللقاء نقدم لكم الشكر الجزيل على هذا اللقاء فهل من كلمة تود توجيهها لأهالي القريات عبر "صحيفة نبض الشمال الإلكترونية"؟
أنا أعتبر نفسي إبن للقريات وأنا واحد من أهل القريات والذي يهمني هو أمن وسلامة أهل القريات من المواطنين والمقيمين والعابرين أيضاً وعلى حدٍ سواء فكل شخص لديه رسالة يود أن يقوم بها على أكمل وجه فرب الأسرة كأب يحاول المحافظة على أبنائه والعمل على تثقيفهم وتنويرهم بما ينفعهم ويجنبهم الضرر ، وكذلك الجهات والمؤسسات أكانت حكومية أو أهلية لديها رسالة تجاه المجتمع فيجب على الجميع أن يقوموا بواجباتهم المنوطة بهم على الوجه الأكمل الذي أوجدوا من اجلها ، ولله الحمد فالمسئولين بمحافظة القريات وعلى رأسهم سعادة محافظ القريات الأستاذ عبدالله بن صالح الجاسر يعملون بجد من أجل المواطن وبأعلى المستويات فنحن خدام لبلاد الحرمين الشريفين ، ونحن حريصين كل الحرص على أمن وأمان هذا الوطن المعطاء حسب توجيهات ولاة الأمر "يحفظهم الله".

* صور من الميدان توضح إلتقاء كل من مدير المرور ورئيس البلدية بالمواطنين والإستماع لمطالبهم:

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 5 إهداءات 0 زيارات 8650
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • 1437-02-20 03:12 مساءً بدرفالح :
    الف شكرللاعلامي سعودالحوام على جهوده المبذوله
  • 1437-02-20 09:17 مساءً ابن القريات :
    صدر امر بقرار رسمي من مدير شرطة منطقة الجوف بضم العقيله لمحافظة القريات واعتبارها حي من احياء القريات فكيف يقول انها خارج حدود عملنا وأين الدوريات بعد الساعه الثانية عشر ليلاً ولماذا يخالفون المواطنين بشان التضليل وربط حزام الامان وافراد المرور لايتقيدون بذلك سواء كانو على الدوريه الرسميه او بسياراتهم المدنيه ويقفون امام ادارة المرور ومركباتهم مضلله بالكامل لاحسيب ولا رقيب... وشكراً.
    • #2 - 1
      1437-02-22 01:10 صباحًا ابن القريات :
      أخوي أنت قلتها صدر قرار مدير شرطة منطقة الجوف يعني أمر يخص الشرطة أما المرور فهي إدارة عامة مستقلة بذاتها وكل مكمل للآخر.
  • 1437-02-22 01:05 صباحًا السعودية في قلوبنا :
    شكراً سعادة العقيد جهودكم ملموسه على أرض الواقع
    كما يبدو لي أنه لقاءً ثريا مثمرا هادفا يوضح ما تتمتع به من معرفة في مجال عملك بالإضافة إلى ثقافة عميقه بما يدور ونحن بأمس الحاجة للمسئول المسئول

    شكرا نبض الشمال على هذا المستوى من الإبداع المتوقع شكرا لمستقطب اللقاء
  • 1437-02-25 02:23 صباحًا الأربعين :
    نشكر الجميع ونحن نتأمل بالتركيز على شارع الأربعين من مسجد العيد لامتداده حتى تقاطع شارع الثلاثين أي قرب محطة العرقوب فيكثر التفحيط والقيادة بسرعات عالية جدا وخاصة بفترات متأخرة من الليل وحتى وقت الذهاب للمدارس فتعرض الناس والأطفال للخطر وكما تعلمون تكثر الأسواق والمحال التجارية بهذا الشارع (( نأمل وضع مطبات إصطناعية)) فأنتم مسؤولون أمام الله عن كل نفس تزهق ع هذا الشارع وأسأل الله لكم التوفيق.....
  • 1437-02-25 09:37 صباحًا الأربعين :
    نشكر الجميع ونحن نتأمل بالتركيز على شارع الأربعين من مسجد العيد لامتداده حتى تقاطع شارع الثلاثين أي قرب محطة العرقوب فيكثر التفحيط والقيادة بسرعات عالية جدا وخاصة بفترات متأخرة من الليل وحتى وقت الذهاب للمدارس فتعرض الناس والأطفال للخطر وكما تعلمون تكثر الأسواق والمحال التجارية بهذا الشارع (( نأمل وضع مطبات إصطناعية)) فأنتم مسؤولون أمام الله عن كل نفس تزهق ع هذا الشارع وأسأل الله لكم التوفيق.....

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:36 مساءً الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET