• ×

01:35 صباحًا , الإثنين 13 شعبان 1441 / 6 أبريل 2020

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


التاريخ منذ أسبوع 04:44 مساءً
"الشمس" صديقة للإنسان
العالم هذه الأيام يمر في أوقات صعبة (و الأمر جد) وولي الأمر حفظه الله وأمده بعونه طاعته موصولة في طاعة الله عز وجل ،وطاعة رسوله عليه الصلاة والسلام، ولا يوجد فرصة للتشكيك أو الانشغال في حكايات الضياع.

والأب وجوده سعادة، فهو يتصف بالوضوح وصدق العلاقة، وهو خير ناصح و موجه، لحرصه التام للحفاظ على سلامة الأهل ورعاية مصالحهم، والأبناء الصالحين يعززون دورهم في الحياه بالالتزام بواجباتهم، مع مجتمعهم لحظة.. بلحظه، ومتابعة الأخبار من مصادرها الرسمية فقط، والاطلاع المستمر على تعليمات وزارة الصحة والتقيد بها وتنفيذها فوراً، والالتزام بمنع التجول ضرورة ملحة "لمحاصرة الوباء" لاسيما أنه في هذا اليوم الموافق لتاريخ الثاني والعشرون من شهر مارس عام الفين وعشرون للميلاد أُعلن في وزارة الصحة عن (١١٩) إصابة بالفيروس الجديد كورونا (covid, 19) ونحن في الأسبوع الثالث قد لزمنا الجلوس في بيوتنا رغبة بالمحافظة علي صحتنا وصحة أحبابنا، وطمعاً أن نكون من الذين ينالون أجر الشهداء كما بشرنا به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، و تجاوباً مع تعليمات وزارة الصحة لمحاصرة الوباء الجديد وعدم انتشاره.

وسبحان من جعل الشمس نوراً والقمر سراجاً، كما أن الجلوس تحت أشعة الشمس وقت الضحى لمدة ربع ساعة تُزود الجسم في فيتامين " د " و (الشمس صديقة للإنسان) و دقيقتين كافية لقتل الفيروس عندما يتعرض لها كأن يكون الفيروس ملتصق على جلد اليدين عند الجلوس في الحديقة المنزلية أو الجلوس في الحوش أو على الملابس كوجود الملابس في الحوش تحت أشعة الشمس مباشرة، إن فيروس الوباء مخلوق صغير لا يُرى بالعين المجردة، يفتك بالناس ويغلق الحدود ويعطل المصالح، ويشل الاقتصاد، ويربك العالم .. ويخيفه.

وعلينا أن نطمئن ، فهو من المخلوقات ينزل بقدر الله ويرفع بأمر الله سبحانه وتعالى، وعلينا كمسلمين طاعة ولاة الأمر وأهل الاختصاص الذين يأمرون بما فيه منفعة للبلاد والعباد، مع تعاطي الأسباب، ومن اعظمها التوكل، والدعاء والتوبة.

اللهم إننا نستغفرك ونتوب إليك، ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث يارب إرحم ضعفنا ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، يالله نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة وأن تردنا إليك رداً جميلاً ولا تجعلنا من الخاسرين.

تعليقات 0 إهداءات 0
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:35 صباحًا الإثنين 13 شعبان 1441 / 6 أبريل 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET