• ×

12:11 صباحًا , الثلاثاء 25 محرم 1441 / 24 سبتمبر 2019

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام


التاريخ 1440-10-13 12:45 صباحًا
أفاعى.. على هيئة بشر..!
الهواء ضروري لتنفس كل حي ويستعمل لعده أغراض والطفل أحياناً يختار البالونه من بين الألعاب وزيادة النفخ يفجرها والضغط النفسي إذا استمر ربما أنه يكون سبب للأمراض وكل شيء تخسره في سبيل راحة بالك يعتبر مكسب لك، و من حسن الرأي والمشورة أنه إذا شعر الإنسان بالحزن والوحدة عليه أن يتنبه ولا يتعمق في التفكير في موضوع واحد، ويأخذ عبرة من مخلوقات الله في أرضه الواسعة فلا يكون مثل (النمل) الذي يرى الصغائر ولا يرى الكبائر.!، والإنسان يعيش بين مخلوقات خفاياها مخيفة، وشياطين الجن توسوس وليس لها سلطان على الذين آمنوا وشياطين الإنس فيهم هماز و نمام، والنفس أمارة بالسوء والهوى من اشد الأعداء.

وهناك (أفاعى.. على هيئة بشر) يستغلون أصحاب القلوب الطيبة ويجحدون الفضل، و ينكرون الجميل وخطاب عقولهم مملوء بالفتن، فاللهم من كان في نيته سوءاً فلا تجمعني به يالله، لا حلماً ولا يقظة ولا واقع، وارزقنا بأطيب المكاسب في الحياة "الصحة والعافية وصحبه الأخيار" ومجالسة الفئة ذات التقوى والصلاح فوجودهم معك ومن حولك فيه كل الأنس، فهم أعمدة تطوير المجتمع وبأفكارهم وجهودهم ترتفع التطلعات ويخرج القابعين في أفكارهم من حفر التخلف.

أما الأشرار فهم مثل "القرود إذا اجتمعوا في الغابة" إذا تشاجروا افسدوا الزرع وإذا تصالحوا أكلوا المحصول..! وعلي رأي المثل "ما حكَّ جلدكَ مثلُ ظفركَ" فإذا أردت وتطلعت للحصول على خدمة يصل مستواها إلى خمسة نجوم فاخدم نفسك بنفسك.

ومع صوت المحبة والألفة والسلام وأجمل الذكريات نترككم على أمل اللقاء في مقال آخر من وحي القلم والله سبحانه وتعالى أعلم وهو المستعان وعليه الإتكال.

تعليقات 0 إهداءات 0
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للمقالات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:11 صباحًا الثلاثاء 25 محرم 1441 / 24 سبتمبر 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET